الرباط: جواد مكرم

قال المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، “إنه من منطلق إيمانه بحقوق الإنسان وبالحريات العامة والفردية، وقناعات جميع هياكل وقواعد التجمع الوطني للأحرار، لن يقف متفرجا أو محابيا لسلوكات انحرافية بدعوى أنها نوع جديد من التعبير”.

وأكد المكتب السياسي في إجتماع له عُقد مساء اليوم الاثنين بالرباط تحت رئاسة عزيز +أخنوش+، أن “التعبير هو حق من حقوق الإنسان يضمنه الدستور والقانون والأعراف، غير أن السب والقذف والتحريض لم يكونوا يوما شكلا من أشكال التعبير”.

وأضاف المكتب السياسي في بلاغ توصلت جريدة le12.ma ، بنسخة منه، أنه “انسجاما مع مواقفه، فإن المكتب السياسي، يؤكد أن التجمع الوطني للأحرار الذي لم ولن يتنازل يوما في الدفاع عن +الثوابت+ والمؤسسات، سيظل وفيا لمبادئه وقيمه وهويته التي تضع الثوابت فوق كل الاعتبارات”.

وأعلنت قيادة الحزب، رفضها، “تصنيف الأقوال الساقطة والمفردات المهينة، التي تمس الثوابت الوطنية، في خانة “التعبيرات الشعبية” الواجب الإنصات لها والتعاطي معها”، كما يعتبر يورد البلاغ،”أن هذه المسؤولية جماعية لا تقتصر فقط على القضاء، بل يجب أن تمتد إلى كافة المواطنين الغيورين على قيمهم وثوابتهم وتاريخهم ومستقبلهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. تحية وطنية عالية لحزب الأحرار
    فعلا لم يعد من المقبول أن نرى ثوابت الأمة المغربية تهان وتدنس ويتم التطاول عليها أمام أعيننا وأمام مرئى ومسمع العالم وفي تجاوز صارخ وينتهك القانون والدستور ولا من يحرك ساكنا ؟
    وعندما يقول أحد الوطنيين الأحرار عاش الملك يتم الهجوم عليه بطريقة عجيبة من طرف أبطال صنعوا من ورق ومدعومين من بعض الإنفصالين وناهبي المال العام …؟
    الله الوطن الملك #تجمعنا

  2. لله الأسماء الحسنى فادعوه بها اللهم بحق اسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت واذا سئلت به أعطيت استودعك اللهم المغرب أهله رجاله ونساءه وشبابه وأطفاله ومقدساته يأمن لا تضيع عنده الودائع احفظ اللهم المغرب من الفتن ومن المتنابزين بالألقاب والمفسدين والطغاة وأرنا اللهم فيهم عجائب قدرتك يامن لا تضيع عنده الودائع احفظ اللهم رمز وحدتنا محمد السادس انصره نصرا مؤزرا وصاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد وأصحاب السمو الأمراء والأميرات الأجلاء يامن لاتضيع عنده الودائع بحقك وقدسك وأعظم صفاتك استجب دعاءي انك انت الله الذي لاإله إلا هو الملك القدوس السلام المومن المهيمن العزيز الجبار المتكبر هو الله الخالق البارئ المصور الرحمن الرحيم الغفار القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط الخافض الرافع المعزالمدل السميع البصير الحكم العدل اللطيف الخبير الحليم العظيم الغفور الشكور العلي الكبير الحفيظ المقيت الحسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب الواسع الحكيم الودود المجيد الباعث الشهيد الحق الوكيل القوي المتين الولى الحميد المحصى المبدؤ المعيد المحيي المميت الحي القيوم الواجد الماجد الواحد الأحد الصمد القادر المقتدر المقدم المؤخر الأول الآخر الظاهر الباطن الوالى المتعال البر التواب المنتقم العفو الرؤوف مالك الملك ذوا الجلال والإكرام المقسط الجامع الغانى المغنى المانع الضار النافع النور الهادي البديع الباقي الوارث الرشيد الصبور استجب دعاءي بحق التوراة والإنجيل والزبور والقرءان ءامين وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما