جمال أزضوض

 

بسبب تصرّف رأته جماهيرها “غير مقبول” وقالت عنه هي إنه “غير مقصود”، تواجه المطربة المغربية “أوم” انتقادات واسعة في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بسبب “إهانة العلم الوطني”.

وبدأت فصول هذه الواقعة في “السهرة الكبرى”، التي أقيمت على هامش مهرجان “قرية المغرب” في أبيدجان في دولة ساحل العاج، بعدما اعتلى أحد عشاق المغنية وهي تؤدي إحدى أغانيها ليضع العلم الوطني على كتفها.

وقد نزعت “أوم” العلم ووضعته على المسرح، قبل أن يعتلي الشخص ذاته للمرّة الثانية ويأخذ العلم ويقبّله، لتتفاعل الجماهير مع هذا التصرّف بالتصفيق.

وصرّحت “أوم” بأن نزع العلم الوطني من على كتفها لا يحمل إية إساءة إليه أو إلى بلدها المغرب، مبرزة أن شريط الفيديو الذي تناقله عدد مهمّ عبر وسائل التواصل الاجتماعي “أسيء فهمه”.

وخرجت “أوم” بهذا التوضيح في تدوينة على حسابها في “فيسبوك”، وأكدت فيه أن “حب بلدي أحمله في قلبي، لأن علمه منقوش على بشرتي، لأنني لا أفهم معنى أن يصعد شخص غريب خشبة المسرح ويغطي ظهري بعلم بلدي”.

وتابعت “إذا كان لي الحق في الرد على الاتهامات بخصو عدم احترامي علم وطني، فإن لي أيضا الحق في طرح بعض الأسئلة”، من بينها: “لماذا فعل ذلك؟ هل لتذكيري من أين أتيت، في حال نسيت؟ أم لإبلاغ الجماهير الإيفوارية بأنني أمثل المغرب في تلك الليلة؟”.. وتساءلت “أوم” “كيف يمكنني الحفاظ على العلم المغربي على كتفي طيلة الحفل؟ وكيف يمكنني منعه من الانزلاق والسقوط عند الانحناء؟ لذلك وضعته بلطف على المسرح أمامي”.

وأضافت في ختام توضيحها، “إلى أولئك الذين أساؤوا تفسير أفعالي، أعبر عن هويتي المغربية من خلال الموسيقى والكلمات والملابس، التي أحرص على ارتدائها أينما كنت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *