متابعة:le12.ma

أبدى محمد أوجار، وزير العدل السابق، والقيادي التجمعي البارز، أسفه تجاه سلوكات رئيسَ الحكومة، سعد الدين العثماني، التي وصفها بـ”الباردة التي لا تؤهّله  لتحمّل مسؤولية من حجم رئاسة الحكومة”، ناصحا إياه بـ”التمتع بصفات القيادة وخلق نوع من التوافق وجعل الأغلبية تشتغل في انسجام”. 

وقال أوجار، صباح اليوم الأحد، في كلمته خلال أشغال مؤتمر شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار في فرانكفورت الألمانية إن “على رئيس الحكومة أن يكون قائدا وزعيما ويخلق توافقا بين مكونات حكومته ويجعل الأغلبية فريقا يشتغل بانسجام”.

وأعرب القيادي التجمعي، عن أسفه إزاء كون العثماني “ليس الشخص المؤهّل لشغل هذا المنصب، بما يتطلب من روح المسؤوولية التي لا تعكسها سلوكات العثماني السياسوية الباردة”، داعيا إياه إلى “تجنّب استغلال منصبه في الخوض في تفاهات غير مجدية”.

وأعطى أوجار مثالا “حيا” على ما سجّله بخصوص انعدام المسؤولية لدى رئيس بما وقع مباشرة بعد الخطاب الملكي، إذ “شاهدنا سلوكا يندى له الجبين، لا يعكس روح مؤسسة رئاسة الحكومة”.يقول أوجار.

وتابع المسؤول الحزبي، أنهم في التجمع الوطني للأحرار لا يسعون إلى المناصب، سواء كانوا في الحكومة أو في المعارضة، قائلا في هذا الصدد “نحن في الميدان، متأهبون للعمل من جميع المواقع خدمةً للوطن، خلافا لآخرين يبحثون عن اقتسام الغنائم وعن الترضيات الداخلية”.

وأبرز المتحدث ذاته أن الأحرار حزب قوي وموحد وملتفّ حول رئيسه، مشددا على أن من الفشل سيكون مصير من يسعون إلى التشويش على الحزب، مؤكدا أنه لا يردّ على الفاعلين السياسيين إلا من باب توضيح الأمور للمغاربة، “أما الخصم الوحيد للأحرار فهو الفقر والتخلف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *