في خضم متاعب المدرب الوطني، وليد الركراكي، يبدو أن الثعلب الفرنسي هيرفي رونار، اختار توجيه رسائل مشفرة إلى الجامعة المغربية، عبر الإعلام الفرنسي.

*الرباط- أشرف الحاج le12.ma

لقد قدم هيرفي رونار، بطريقة غير مباشرة نفسه كبديل جاهز لخلافة وليد الكراكي، على رأس المنتخب الوطني.

يظهر ذلك، من خلال العديد من الإشارات، لعلها المتابعة الدائمة للثعلب الفرنسي لمنتخب المغرب في كل مناسبة ورميه بتصريحات تدغدغ مشاعر جمهور الكرة المغربية.

بيد أن الرجل و مع تنامي الغضب الشعبي بحق الكراكي، خرج إلى الإعلام الفرنسي بتصريح في باريس لكن صداه كان في الرباط، خاصة حين حمل رسالة واضحة، أن جزء من رأسه يسكنه مونديال 2026.

تصريح لم يدلي به هيرفي رونار، عندما طلبه الإتحاد الجزائر لكرة القدم لخلافة جمال بلماضي، على عكس ذلك فقط، اعتذر للجزائر، لإلتزامه، بعقد عمل مع منتخب سيدات فرنسا ورهانه على ذهبية أولمبياد باريس 2024.

خلال الساعات الماضية تناقلت وسائل إعلام فرنسية ومغربية تصريح للمدرب هيرفي رونار، خص به صحفية l’équipe الفرنسية من جاء فيه “إذا كان علي أن أكون موجزا، لدي في زاوية من رأسي كأس العالم 2026 في كرة القدم للرجال، آمل أن تكون كأس العالم الثالثة كمدرب لتمثيل بلد ربما مختلف، على رأس فريق للرجال”.

هيرفي رينارد، الذي شارك في كأس العالم 2018 على رأس المغرب وعام 2022 كمدرب للمملكة العربية السعودية يردف قائلاً : “هذه هي دوافعي الشخصية“.

وتابع، لقد أعلنت لجامعة الكرة الفرنسية في يناير. أشياء كثيرة، ولم  يتغير الأمر منذ أن تأهلنا إلى نهائي عصبة الأمم.

وأضاف “عندما جئت من أجل كرة القدم النسائية، كان من أجل مواجهة تحديات صعبة. وفي الوقت الحالي، نحن نبلي بلاء حسنا”.

وتابع، “أن القيام بعمل أفضل هو الذهاب والحصول على ميدالية لفرنسا”.

وفي مقابلة مع لو فيجارو الأسبوع الماضي، أعلن فيليب ديالو، رئيس الجامعة الفرنسية، رحيل هيرفي رينارد في نهايةالصيف.

لقد قال بصراحة، “لدى هيرفي عقد ينتهي بعد الألعاب الأولمبية في نهاية غشت 2024 وأنه غير متأكد على الإطلاق من أنه سيبقى بعد ذلك. أم سيودع الألعاب وينطلق في البحث عن مستقبله».

معطيات من بين أخرى توحي بأن الثعلب الفرنسي يأمل العودة إلى قيادة منتخب الأسود الذي يعج بالنجوم.

في خضم ذلك، تلتزم جامعة لقجع الصمت، مجددة التأكيد أن الركراكي، لايزال مدرباً للمنتخب المغربي.

مصدر جامعي، نفي في تصريح لجريدة المنتخب، سعي الجامعة في الوقت الراهن إلى إقالة الركراكي، أو التعاقد مع هيرفي رونار.

لكن دون أن يؤكد أو ينفي ما إذا كان الركراكي مدرب سينهي فترة تعاقده مع الجامعة، أم أن الأخيرة قد تطلب ود هيرفي رونار، مع نهاية عقده مع الجامعة الفرنسية نهاية غشت القادم اي بعد أولمبياد باريس 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *