أعلن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأحد، عن موعد تدشين متحف كرة القدم الوطنية، الذي انطلقت أشغال بنائه شهر مارس 2021.

أكد بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نشرته على موقعها الرسمي، أن المكتب المديري سيعقد يوم الخميس 21 مارس 2024، بداية من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، اجتماعا بمقر الجامعة، وقبل ذلك سيتم تدشين متحف كرة القدم الوطنية.

وتم إنشاء هذه المعلمة الرياضية الجديدة، من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتعاون مع المؤسسة الوطنية للمتاحف، بغرض إضفاء طابع جديد لكرة القدم الوطنية وتقديم منجزاتها لمتتبعي اللعبة، وسياح المملكة.

ويضم هذا الصرح الرياضي التاريخي الذي يأتي في إطار تطوير مؤسسات كرة القدم الوطنية، فضاء للعرض الدائم على مساحة تقدر بـ1350 متر مربع، وفضاء للعرض المؤقت، يمتد على 310 متر مربع، وقاعة للعروض بـ42 كرسيا، وقاعة للشخصيات المهمة، وقاعة للتوثيق، ومرافق أخرى.

‏ ويهدف المتحف إلى تسليط الضوء على تاريخ كرة القدم الوطنية الذي بدأ سنة 1906، سيما من خلال عرض صور فوتوغرافية وتحف تتعلق بكرة القدم، بما يوفر لجميع الأجيال، وخاصة الشباب، فرصة للتعرف على إنجازات لاعبي كرة القدم المغاربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *