قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الحسم نهائيا في ملف إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، ومنحه الضوء الأخضر بتمثيل المنتخب المغربي في الفترة القادمة.

ووفق معطيات جريدة “le12.ma“، فقد وافق الـ”فيفا” على طلب تغيير الجنسية الرياضية للنجم المغربي، البالغ من العمر 24 عامًا، وبذلك بات بإمكانه الدفاع عن قميص “أسود الأطلس”، بداية من فترة التوقف الدولي المقبلة.

وأكدت المعطيات ذاتها، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حصلت اليوم الأربعاء على الوثائق الكاملة التي تؤكد تغيير الجنسية الرياضية للاعب إبراهيم دياز.

ومن المنتظر أن يشارك دياز في وديتي منتخب المغرب أمام أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الحالي على ملعب أكادير، بعد اقتناعه التام بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.                 

وسيرتدي اللاعب دياز القميص رقم 10، كنوع من تكريمه والاحتفاء بقدومه إلى منتخب “أسود الأطلس”، وأيضا لقيمة هذا الرقم ومكانته لدى متابعي كرة القدم المغربية.

وشارك دياز في مباراة واحدة بقميص منتخب إسبانيا، وكان ذلك في مباراة ودية أمام ليتوانيا قبل يورو 2020، وبذلك فإنه لديه إمكانية تغيير جنسيته الرياضية للمغرب.

وسجل اللاعب البالغ 24 عاما، 4 أهداف بالدوري الإسباني مع ريال مدريد هذا الموسم، بالإضافة إلى هدفين في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفا بكأس ملك إسبانيا ومثله في كأس السوبر، بالإضافة إلى 3 تمريرات حاسمة.

يذكر أن بطولة كأس إفريقيا 2025 ستقام في المغرب، كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2030 بشكل مشترك في المغرب والبرتغال وإسبانيا.     

وكان اللاعب إبراهيم دياز، قد دق الأحد الماضي، مسمارا آخر في نعش الاتحاد الإسباني، بعدما فضل اللعب للمنتخب المغربي، لينضاف إلى قائمة المواهب التي فضلت الوطن الأم.

وأكد  صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن إبراهيم دياز حسم أمر البلد الذي سيمثله، واختار المنتخب المغربي، قبل أن يلقي الاتحاد الإسباني،  باللوم على مدرب منتخب “لاروخا” لويس دي لافوينتي، الذي تجاهل موهبة ريال مدريد لفترة طويلة، بينما قام المغرب بعمل كبير من أجل إقناع دياز، من أجل ارتداء قميص منتخب “أسود الأطلس”.

وأضافت “ماركا” أن دياز المولود في مالغا، ويحظى بأصول مغربية من جدته لأبيه، فضل اللعب لأسود الأطلس،  وأنهى احتمالية استدعائه لتمثيل الماتادور ، تحت قيادة لويس دي لا فوينتي.

ومن جهتها كشف تقرير صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن من الأسباب التي دفعت دياز لاختيار “أسود الأطلس” على حساب كتيبة “لاروخا”، حيث كانت الشكوك من مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي وعدم دعوة اللاعب في أكثر من مناسبة، هي السبب الأبرز.

كما بين التقرير أن اللاعب سئم من انتظار دعوة مدرب “لاروخا”، وعلاوة على ذلك، فهو منجذب إلى المشروع المغربي الذي سيكون بطله.

وتواصل دياز في وقت سابق، مع أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، ونجح الأخير في إقناع لاعب الميرنغي، بتمثيل المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *