أعلن الديوان الملكي السعودي قبل قليل قرار ‏المحكمة العليا بأن يوم غدٍ الإثنين الموافق 11 مارس 2024م، هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445ه.

أتى ذلك في حين قال مركز الفلك الدولي اليوم الأحد، إنه في محاولة لرؤية الهلال استُخدمت تقنية التصوير الفلكي من مرصد الختم الفلكي، والمتميزة بقوتها الفائقة وقدرتها على رؤية الأهلة الصعبة والأجرام السماوية في وضح النهار.

وأضاف في تغريدة على موقع “إكس”، بأن استخدام تقنية التصوير الفلكي أمكنت رؤية كوكب الزهرة وكوكب عطارد، ولكن لم يظهر شيء عند توجيه التلسكوب نحو موقع الهلال علما بأن السماء صافية جدا.

كما أعلنت دول الإمارات وقطر وسوريا وفلسطين، ومصر، أن غداً الإثنين الموافق 11 مارس 2024م هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ.

وأعلن مفتي أستراليا ومجلس الأئمة الفدرالي ومجلس الإفتاء الأسترالي ومجلس الفتوى والتحكيم الشرعي رسميا أن غدا الإثنين هو متمم شهر شعبان، وأن الثلاثاء 12 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك في استراليا.

وحدد المجلس الاوروبي للإفتاء والبحوث موعدي بداية شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك.

وأعلنت ماليزيا، وأستراليا، وسلطنة بروناي، واليابان، وسنغافورة واندونيسيا، تعذر رؤية الهلال، وأن الثلاثاء 12 مارس غرة شهر رمضان المبارك.

ومن جهتها، أعلنت سلطنة بروناي و عمان، أن الثلاثاء 12 مارس غرة شهر رمضان المبارك نظرا لتعذر رؤية الهلال من عدة مواقع في السلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *