فجر حسين الصادق مدير منتخب السعودية مفاجأة من العيار الثقيل حول كواليس أزمة اللاعبين مع المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني قبل انطلاقة بطولة كأس آسيا 2023.

وقال الصادق في تصريحات لبرنامج “أكشن مع وليد”: “المنتخب لا يستجدي اللاعبين ولا أريد التحامل عليهم أكثر من ذلك. من لا يريد اللعب في المنتخب فمغادرته أفضل من وجوده“.

وأوضح: “ما كان لهذه القرارات أن تصدر لو لم يكن لها ما يسندها من واقع الأمر، لذلك يجب أن نوضح أن جميع اجتماعات مانشيني مع اللاعبين مسجلة بالصوت والصورة“.

وأضاف: “سلمان الفرج أبدى رغبة في شهر أكتوبر الماضي أنه لا يريد الانضمام للمنتخب السعودي، وطلبت منه الاعتزال الدولي لكنه التزم الصمت ولم يرد“.

وبشأن نواف العقيدي، أشار: “مدرب الحراس أبلغ مانشيني أن العقيدي رفض البقاء في معسكر المنتخب، ولذلك تمت الموافقة على رحيله واستبعاده من القائمة“.

وأكد: “مانشيني أبلغ محمد مران أن الإعلان عن القائمة في 2 يناير، لكن اللاعب هو من قرر مغادرة المعسكر بعد ذلك رغم أن المدرب كان يرغب في تواجده“.

وزاد الصادق: “مانشيني ليس كثير الصراخ لكنه كثير الأفعال، على سبيل المثال بعد أول 4 وديات للمنتخب، أبلغ اللاعبين بعدم رضاه عن المستوى وكان بشكل ودي وهادئ“.

وأنهى حديثه بالرد على شائعات راتب مانشيني قائلا: “راتب مانشيني مع الأخضر ليس صحيحا كما يتم تداوله في وسائل الإعلام، هناك مدربان في دوري روشن رواتبهم أعلى من مانشيني ولم يتحدث أحد عن ذلك“.

وقررت “لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين” في الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف الحارس نواف العقيدي 5 أشهر وتغريمه ماليا بسبب أحداث سبقت استبعاده من تشكيلة المنتخب في “كآس آسيا“.

وقالت اللجنة في بيانها إن إيقاف العقيدي سيكون لمدة 5 أشهر مع تغريمه 300 ألف ريال (80 ألف دولار) “بعد ثبوت طلبه من مانشيني تأجيل معسكر المنتخب المقام في قطر لظروفه الخاصة، أو منحه إجازة خاصة، وقام بإبلاغ مدرب الحراس بشعوره أنه سيكون الحارس الثالث في المنتخب وأن هذا الأمر لا يتقبله“.

كما أوقف محمد مران وخالد الغنام وعلي هزازي لمدة شهر مع تغريم كل منهم 200 ألف ريال (50.33 ألف دولار) بسبب إصرارهم على مغادرة المعسكر لعدم ضمهم للقائمة المشاركة في كأس آسيا.

وفرض الاتحاد غرامة مالية على سلمان الفرج، قائد المنتخب والهلال، قدرها مائة ألف ريال بعد ثبوت عدم رغبته في الانضمام للمنتخب عقب استدعائه للمعسكر الذي أقيم في أكتوبر 2023 في البرتغال. وغرم سلطان الغنام، لاعب النصر، 200 ألف ريال بعد ثبوت طلبه من المدرب إعفاءه من الانضمام للمعسكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *