شاركت الفنانة المغربية، دنيا بطمة، جمهورها، رسالة غريبة توصلت بها من إحدى متابعاتها على منصات التواصل الاجتماعي.

وفاجأت إحدى متابعات الفنانة المغربية دنيا بطمة، برسالة غربية، أعادت صاحبة أغنية “ندمانة” نشرها عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”.

وجاء في رسالة عاشقة دنيا بطمة، “دنيا ختي ضعافيتي بزاف الله ياخد الحق”، مضيفة، “حنا معاك سوا كنتي ظالمة او مظلومة و انا مستعدة ندوز حبس فبلاصتك حيث صوت بحالك مخصوش دیع”.

وردت دنيا بطمة، على متابعتها، بكل ثقة، “يا عمري الله ينجيك ويحفظك وانا لا اظلم أحد انام وضميري مرتاح وحبكم هو أكبر انتصار والجسم النحيف مووضة”

وكانت الفنانة المغربية، قد خرجت عن صمتها، بعد قرار محكمة النقض رفض الطعن المقدم من دفاعها، وأيدت الحكم الصادر في حقها استئنافيا، في قضية ما بات يعرف بحساب “حمزة مون بيبي”.

دنيا بطمة

ونفت صاحبة أغنية “زيديني يا من دنيا“، في بث مباشر على صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”، التصريحات التي خرجت بها الفنانة سعيدة شرف، عن عدم تقدمها بشكاية ضد أي شخص، مؤكدة عبر محاضر النيابة العامة،  قيام الأخيرة بتقديم شكوى بعدد من الأشخاص منهم دنيا بطمة وابتسام بطمة.

وأرفقت بطمة الوثائق التي شاركتها مع متابعي حسابها على “إنستغرام”، بتدوينة جاء فيها، “حبل الكذب قصير …وهذا دليل على كذبك أنه شكاية كانت بالحساب فقط إذ يتبين لنا بمحضر الفرقة الوطنية أنها تشير بأصابع الاتهام لدنيا بطمة شخصيا وأختها ابتسام بطمة، كفاك كذب وبهتان وطغيان وتحريض وخبث وتضليل للرأي العام اتضحت الصورة للشعب”.

وأضافت الفنانة المغربية، “الحكم الصادر بالمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف قرر عدم مؤاخذتي واختي بكل ما يتضمنه حساب حمزه مون بيبي ولا نتوفر على القن السري وهواتفنا لا تتوفر على أي دليل دخول الحساب ولا ابتزاز ولا صور أناس ولا تشهير ولا تهديد وبهذا البراءة من الحساب والإدانة بشهادة الزور وحسبي الله ونعم الوكيل”.

ووجهت صاحبة أغنية “ندمانة”، عبر البث المباشر، والذي تابعه أكثر من 170 ألف متابع، رسالة إلى الملك محمد السادس تطلب فيها العفو الملكي السامي عنها بصفتها مواطنة مغربية، وخادمة الأعتاب الشريفة.

وقالت دنيا بطمة، في بثها “مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصرك الله وحفظك بما حفظ به الذكر الحكيم وأقر عينك بولي عهدك المولى الحسن وشدد الله أزرك بشقيقك الأمير مولاي رشيد وباقي الأسرة العلوية الشريفة، أنا دنيا بطمة راعية من رعاياك الأوفياء، ألتمس أن تتفضل وتشملني بعطفك وأن ترحمني وترحم بناتي وترفع عني هذا البلاء لأنني أحسست بالظلم”.    

وتابعت خريجة “عرب أيدول”، أن “الزوبعة لي دارتها قضية حمزة مون بيبي، بدات بمؤامرة محبوكة 100% وبصور مزورة وتحريض من قنوات على اليوتيوب، باش يضربوا في سمعتي”، مضيفة، “تعرضت لجميع أنواع الظلم والتنمر والشاتم وإلتزمت الصمت باش منسوش على سير القضية”.

وكانت الغرفة الأولى في محكمة النقض في الرباط، قد قضت أمس الخميس، برفض طعن المتهمة دنيا بطمة عن طريق دفاعها، في الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف في مراكش، والقاضي بإدانتها سنة حبسا نافدا وغرامة قدرها 10 الاف درهم.

وتفيد معطيات جريدة“le12.ma“، أنه بتوصل محكمة الاستئناف بقرار محكمة النقض، تكون النيابة العامة المختصة لدى هذه المحكمة، أمام تنفيذ مضمون قرار محكمة النقض، القاضي بحبس دنيا بطمة، لسنة كاملة مع أداء الغرامة.

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش قد أدانت في 30 يوليوز من عام 2020، الفنانة المغربية دنيا بطمة بالحبس النافذ سنة واحدة، بعدما سبق أن أدانتها المحكمة الابتدائية بثمانية أشهر حبساً في الملف المعروف بـ”حمزة مون بيبي”.

وقضت المحكمة بتأييد الحكم الصادر في حق ابتسام بطمة شقيقة دنيا بطمة وهي سنة حبسا نافذا، كما أيدت الحكم الإبتدائي الصادر في حق صوفيا الشكيري، المدانة بعشرة أشهر نافذة.

وقررت محكمة الإستئناف، تخفيف العقوبة من سنة ونصف إلى سنة واحدة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش.

وجاءت إدانة الفنانة المغربية ومن معها، كل حسب المنسوب إليه، على خلفية متابعتهم في قضية ما بات يعرف بـ“حمزة مون بيبي”، من أجل جنح المشاركة عمدا في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص والتشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *