في مباراة كان المغرب حاضرا فيها عن طريق الدولي نصير مزراوي مدافع بايرن ميونخ الألماني، والنجم حكيم زياش ، مهاجم غالاطة سراي التركي، إحترم المنطق وعادت ثلاثة نقط للفريق البافاري.

وقدم نصير مزراوي مدافع بايرن ميونخ، مباراة كبيرة، على بعد أيام فقط من نهائية أزمته مع النادي الألماني على خلفية تضامنه مع فلسطين.

وأشرك حكيم زياش، في الشوط الثاني، حيث ظهرت خبرته في مبارايات دوري أبطال أوروبا ، وأن كان لم تسعفه الدقائق التي لعبها في تحقيق الفارق.

يذكر أن حكيم زياش، لعب أمام بايرن ميونخ الألماني، بعد عودته من إصابة عابرة سبق أن ألمت به، حيث وضع إدارج إسمه في التشكيل الرسمي، لتكهنات عدم رغبة العارضة الفنية لنادي غالاطة سراي، في خدامته.

لذلك فرغم بايرن ميونخ على غالاطة سراي، فإن كل من مزراوي وزياش ربحا إستعادة الثقة في مكانتهما داخل ناديان كبيران، بعد مرور سحابة أزمتين عابرتين.

وسقط فريق غالاطة سراي في ملعبه أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثة أهداف لواحد، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة الأولى.

وحسم عامل الخبرة وفارق اللياقة البدنية النتيجة لصالح العملاق البافاري الذي باغت مضيفه في معقله بملعب “رامس جلوبال” وفي ظل تواجد ما يقرب من 50 ألف من جماهيره ومناصريه الذين كانوا يمنون النفس بتحقيق الانتصار.

بهذا الفوز رفع البايرن رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة وبالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد غالاطة سراي عند 4 نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

المباراة في مجملها جاءت قوية ومثيرة وشهدت أفضلية لصاحب الارض خاصة في الشوط الأول بعد أن أهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة، لكن تبدل الوضع تماما في الشوط الثاني والذي ذهب لصالح الضيوف.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله، حيث افتتح الفرنسي كينجسلي كومان التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة الثامنة من خطأ في التمركز الدفاعي للاعبي غالاطة سراي.

وكاد الرد أن يأتي سريعا عن طريق كريم أكتورك أوغلو في الدقيقة التاسعة بتسديدة رائعة من الوضع طائرا أنقذها الحارس زفن أولريخ ببراعة، وعاد نفس اللاعب ليهدر فرصة ذهبية بعدها بدقيقتين بعد متابعة لكرة ارتدت من الحارس والمرمى خالي.

انتظر صاحب الأرض حتى الدقيقة 29 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه بعد تعرض الأرجنتيني ماورو إيكاردي للعرقلة داخل منطقة الجزاء، نفذها نفس اللاعب ببراعة بطريقة “بانينكا” مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 30 .

مع بداية الشوط الثاني تحسن أداء العملاق البافاري بعد تخليه عن حذره الدفاعي وبدأ في الاندفاع الهجومي ليسجل هدفين متتاليين عن طريق الإنجليزي هاري كين والألماني جمال موسيالا في الدقيقتين 73، و79، على التوالي.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الرابعة تغلب إنتر ميلان الإيطالي على ضيفه سالزبورغ النمساوي بهدفين دون رد، سجل للفائز التشيلي أليكسيس سانشيز والتركي هاكان تشالهانوغلو في الدقيقتين 19، و64 من ركلة جزاء، بينما سجل للخاسر، الإسرائيلي أوسكار غلوخ في الدقيقة 57.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 7 نقاط ليتصدر قمة مجموعته مؤقتا بينما تجمد رصيد سالزبورغ عند 3 نقاط في المركز الثالث.

إسطنبول / أحمد حسن/ الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *