اعتبر حزب الأصالة والمعاصرة (البام)، أن الاعتداء الوحشي الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مستشفى “المعمداني” بقطاع غـ.ـزة، جـ.ـريمة حرب دولية مكتملة الأركان.

وأكد  حزب “البام”، في بلاغ له نشره عبر موقعه الرسمي، أنه يتابع بصدمة كبيرة صور الاعتداء الذي قامت به القوات الإسرائيلية، على مستشفى “المعمداني” بقطاع غزة، مخلفا مئات الشهداء والجرحى في صفوف المواطنات والمواطنين الفلسطينيين الأبرياء.

وأوضح الحزب، أن هذا الاعتداء السافر على المرضى والجرحى، والاستهداف غير مسبوق للأطقم الطبية المحمية بقوة القانون الدولي، استهدفت الاعتداء على مكان مقدس وفق الشرائع والمواثيق والعهود الدولية.

وعبر حزب الأصالة والمعاصرة، عن إدانته الشديدة لهذا الاعتداء الوحشي ضمن مسلسل العدوان السافر في حق الشعب والأراضي الفلسطينية، وشجبه تمادي القوات الإسرائيلية في خرق القوانين الدولية التي تجرم استهداف العمليات العسكرية للمستشفيات والملاجئ واستهداف الأطقم الطبية والعاملين بصفة إنسانية في عمليات الإسعافات.

وثمن حزب وهبي، موقف المملكة المغربية المعبر عنه أول أمس، الذي كان سباقا لإدانة هذا الهجوم وهذا العدوان بشكل واضح.

وشدد، على رفضه لصمت المجتمع الدولي إزاء هذه المجازر التي يتعرض لها الأطفال والشيوخ والنساء والمواطنين العزل بغزة من قبل القوات الإسرائيلية، التي تمادت في المس بكل القيم الإنسانية وخرق المواثيق الدولية.

وناشد حزب “التراكتور” جميع القوى الدولية والمؤسسات الأممية التدخل العاجل لحماية الشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات السافرة، وحماية حقوقه وعلى رأسها حقه في الحياة وفي السلم والأمن.

ودعا  حزب وهبي المنتظم الدولي والمؤسسات الأممية المعنية، إلى التدخل العاجل لرفع الحصار الحالي على قطاع غزة، وإعمال كافة الجهود لوقف عقاب التجويع الجماعي الذي تمارسه القوات الإسرائلية في حق المواطنات والمواطنين العزل، والعمل على إمدادهم بشكل فوري بالغذاء والماء والدواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *