أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الأربعاء، أنه تم اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال، لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، في حين ستستضيف أورغواي والأرجنتين وباراغواي المباريات الافتتاحية للاحتفال بالذكرى المئوية للبطولة.

وخلّف فوز الملف المشترك للمغرب، إسبانيا، البرتغال، تفاعلات كثيرة سواء من قبل الصحافة العربية والعالمية وكذا من قبل بعض الشخصيات الرياضية العالمية.

وقال رئيس الوزراء البرتغالي، أنطونيو كوستا، إن بطولة كأس العالم 2030، التي سيحتضنها المغرب والبرتغال وإسبانيا، ستكون “ناجحة بكل المقاييس”، مؤكدا في الوقت ذاته أن التصويت بالاجماع يعد دليلا جديدا على قدرة الثلاثي وخبرته المثبتة في تنظيم الأحداث الكبرى.

من جهته، أعرب بيدرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني، عن فرحته بالفوز بتنظيم هذا العرس الكروي العالمي، معتبرا أن نسخة 2030 ستكون الأفضل في التاريخ، مما سيجعلها نسخة لا تنسى.

من جانبه، هنأ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، المملكة المغربية بالفوز بتنظيم نهائيات كأس العال 2030.

وقال المسحل عبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس”:” أبارك للأشقاء في المملكة المغربية على استضافة كأس العالم 2030 في ملف مشترك مع أسبانيا والبرتغال”.

وتابع:” كل الدعم للأشقاء في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة أخي الأستاذ فوزي لقجع من أجل تنظيم نسخة ناجحة”.

كما أعرب الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني (شقيق أمير قطر) رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، عن سعادته بتنظيم المغرب لنهائيات كأس العالم 2030.

وكتب الشيخ جوعان، عبر حسابه على منصة “إكس”: “نهنئ الأشقاء في مملكة المغرب على اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA لملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2030”.

وأضاف: “استضافة تاريخية لبلد عربي آخر لواحد من أهم الأحداث الرياضية في العالم… ديما مغرب”.

من جهته، هنأ الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، المغرب، بعد الفوز باستضافة كأس العالم 2030، في ملف مشترك رفقة إسبانيا والبرتغال، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في استضافة الحدث العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *