بهدفه اليوم رفقة نادي باريس سان جيرمان في شباك بروسيا دورتموند، يكون الدولي المغربي أشرف حكيمي قد سجل الهدف  رقم ستة للاعبين المغاربة في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ. يقول الاحصائي الكروي رشيد البوهالي.

وأضاف البوهالي ، في تدوينة لها عاينتها جريدة le12.ma، على منصة فايسبوك، «هدف حكيمي هو  الهدف السادس، للاعبين المغاربة، في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ منذ أول هدف لحسن اقصبي أطال الله في عمره رفقة ستاد ريمس في مرمى اوستريا فيينا 1962».

وأضح البوهالي، «أن عدد اللاعبين المغاربة الذين سجلوا في هذه المسابقة 22 لاعبًا».

ويأتي في المقدمة، هؤلاء اللاعبين يضيف ذات المصدر، «كل من مروان الشماخ  حكيم زياش، ويوسف النصيري ب 8 أهداف لكل لاعب ..”.

وتعهد البوهالي، بنشر جدول مفصل بأسماء اللاعبين وعدد أهدافهم في هذه المسابقة العريقة، بتعاون مع من وصفه ب«الصديق الرائع انس الشريود ..».

وأحرز الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، هدفه الثاني في الموسم 2023-2024 أمام بروسيا دورتموند، خلال اللقاء الذي أقيم في إطار تصفيات دوري الأبطال الأوروبي (دور المجموعات). 

وسجل أشرف حكيمي هدف باريس الثاني في الدقيقة 58، خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب حديقة الأمراء، بعد مراوغة دفاع بروسيا ومن ثم سدد الكرة التي سكنت الشباك.
وأحرز النجم الفرنسي كيليان مبابي هدف باريس سان جيرمان الأول في الدقيقة 49 من ركلة جزاءويعد هذا الهدف الثاني، لأشرف حكيمي في الموسم الحالي وذلك بعد الهدف الذي سجله أمام أولمبيك ليون في بطولة الدوري الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *