وجهت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة  السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، رسائل إلى مسؤولي وزارتها والمهنيين، تدعوهم فيها إلى التعبئة لإنجاح موسم الصيف.

وشددت الوزيرة في مراسلاتها لكل من رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة ورئيس الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية والمندوبين الجهويين و الإقليميين لقطاع السياحة على ضرورة “تحسين ظروف استقبال السياح المغاربة و الأجانب من حيث البنيات التحتية و الأسعار و كذا جودة الخدمات المقدمة لهم“.

وأكدت المراسلة على “الأهمية التي تكتسيها التجربة السياحية في إرضاء السياح والرفع من نسبة رجوعهم، خاصة في ظل الانتعاش و الإقبال الحماسي الَّتي تعرفه وجهة المغرب حاليا”، داعية الفرق المركزية لوزارتها وجميع المندوبين الجهويين والإقليميين إلى “تعزيز عمليات التتبع والموا كبة الميدانية بالتنسيق مع السلطات المحلية والمصالح المختصة الأخرى“.

علاوة على ذلك، ذكرت بأن التجربة السياحية “لها مكانة مركزية في خارطة طريق السياحة 2023-2026″، بالإضافة إلى “العرض الذي يرتكز على التجارب الأكثر طلبًا، والتي تم تصنيفها في تسع سلاسل سياحية موضوعاتية, تتطرق  خارطة الطريق إلى  كل التفاصيل الصغيرة التي تحدث فرقًا كبيرًا في التجربة السياحية لجعلها مميزة“.

تبعا لذلك، دعت الوزيرة إلى “تظافر جهود جميع الأطراف و الفاعلين لدعم و تعزيز الانتعاشة الحالية للقطاع و تعزيز مكانة المغرب كوجهة سياحية مهمة  على المستوى الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *