في مبادرة مفعمة بالقيم الإنسانية النبيلة، نظم المقهى الثقافي أمازيغ كابريس بأكادير، مساء الأربعاء، حفل تقديم وتوقيع كتاب “هواجس مبعثرة”، للأستاذ محمد ليتوس، وتخصيص ريعه لفائدة جمعية كفالة اليتيم بمنطقة تغجيجت بإقليم كلميم.

وقد شكل هذا الحفل، مناسبة لجمع شمل ثلة من أبناء منطقة تغجيجت، والوقوف على محطات بارزة من تاريخ واحة تغجيجت والحياة الاجتماعية والثقافية للساكنة المحلية.

وأكد الأستاذ محمد ليتوس، مؤلف كتاب “هواجس مبعثرة”، أن الكتاب يعتبر محاولة إبداع أدبية تم من خلالها تقديم مجموعة من الأوراق وصل عددها 30 ورقة.

وأضاف أن الهدف من هذا الكتاب هو تكسير جدار الصمت من أجل إقناع الجميع خصوصا الشباب بأن ممارسة الكتابة الإبداعية لا تحتاج الخوف، مشيرا في نفس الوقت أن الكتاب يسوق لواحة تغجيجت وثقافة الصحراء ويقدم أسرارا تبوح بها هذه المنطقة، عكس التمثلات الراسخة عند أغلبية الناس بكون الصحراء منطقة جافة وقاحلة.

ومن جهته أكد البشير بنحماد رئيس جمعية الصداقة للتنمية والتعاون بتغجيجت أن عائدات هذا الكتاب ستذهب إلى جمعية كفالة اليتيم، متمنيا أن تكون هذه المبادرة مثالا لأدباء وكتاب ٱخرين للسير في نفس المنوال.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *