تغلب المنتخب المغربي لكرة القدم، أمس الخميس، بصعوبة كبيرة، على المنتخب الجنوب إفريقيا، بعدما حول خسارته بهدف إلى فوز في الأنفاس الأخير بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما والتي عرفت تضييع سيلا من المحاولات، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وانتقد رومان سايس، عميد الأسود في تصريح إعلامي، ضعف النخبة المغربية من الناحية التكتيكية، مشيرا الأمر سيكون جد صعبا، لأننا سنواجه كل من كرواتيا وبلجيكا وهم ليسوا جنوب إفريقيا و انا لا أقلل من منتخب جنوب إفريقيا لكننا بهذا المستوى لن نحصدوا غير الهزائم في نهائيات كأس العالم.

وقال سايس، أن الوضع لم يعد يبشر بالخير مما يستوجب علينا معالجة العديد من الأمور، والاجتهاد أكثر في المباريات القادمة، إذا أردنا ضمان مشاركة ناجحة في مونديال قطر، مضيفا: “أعتقد أن جميع المشجعين واللاعبين، لن يقبلوا العودة من المونديال منهزمين، إذا أمامنا فرصة للعمل وتصحيح الأخطاء خصوصا على المستوى التكتيكي، ويجب أن نكون أكثر دكاء”.

ويتعرض الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، للعديد من الانتقادات من طرف عدد من المتتبعين، معتبرين إياه لا يوظف اللاعبين بالشكل الإيجابي، بالإضافة إلى أنه لم يستقر على تشكيلة رسمية واحدة منذ مجئيه، قبل قرابة 3 سنوات.

م.حجيب/ متدرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. نتمنى من الجامعة المغربية إعادة النظر في مدرب المنتخب المغربي ، ولا يحب الوطنية الا الوطني ،أما من لا ينتمي لوطننا لن يهمه أي شيء ، خالص خالص ، مرة أخرى ندعوا كل المسؤولين أن يختاروا مدرب مغربي مثل الركراكي ، الزاكي ، من يبكي الكائنات ويفرح لفرحنا وكفى بها جملة .

  2. نتمنى من الجامعة المغربية إعادة النظر في مدرب المنتخب المغربي والطاقم التقني شي وحدين ضربوا اوتاد فماذا جنينا ورائهم أو معهم الا الخسران . لا يحب الوطنية الا الوطني القح ،أما من لا ينتمي لوطننا لن يهمه أي شيء ، خالص خالص ( كيربحنا كيخسرنا ) ، ومرة أخرى ندعوا كل المسؤولين أن يختاروا مدرب مغربي مثل الركراكي ، الزاكي ، من يبكي لبكائنا ويفرح لفرحنا وكفى بها جملة .

  3. اتمنى من الجامعة الملكية ان تبحث عن مدرب مغربي محض منهم وليد الركراكي وحسين عموتة وبادو الزاكي . واستقالة المدرب العجوز الضعيف الاناني المتعجرف من تدريب منتخبنا الوطني وهو وحيد هليلوزيرو 0