غادر وليد الركراكي مدرب فريق الوداد، معسكر تداريب القلعة الحمراء، بعد تلقيه دعوة عاجلة للالتحاق بمركز محمد السادس بمدينة سلا، مكان تداريب المنتخب الوطني المغربي.

ويتواجد الركراكي برفقة عدد من الأطر الوطنية والإفريقية، من بينهم مدرب منتخب السنغال أليو سيسيه والكونغولي إيبينغي مدرب النهضة البركانية، وبادو الزاكي وانحمد فاخر، من أجل الاختبارات الأخيرة لنيل رخصة التدريب “كاف برو”، الأعلى إفريقيا.

وسيغيب الركراكي أسبوعا كاملا، عن تداريب الوداد البيضاوي، حتى نهاية الدورة  التكوينية.

وأعلنت الإدارة التقنية الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يوم أمس الجمعة، عن تنظيم الاختبار النهائي لنيل رخصة التدريب “كاف برو”، خلال الأسبوع القادم.

وحسب بلاغ للإدارة التقنية الوطنية، فالاختبار النهائي لنيل رخصة التدريب “كاف برو” سيجرى خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و10 يونيو يونيو الجاري، بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة.

وأضاف ذات البلاغ، أن هذه الدورة التكوينية تعتبر الأولى من نوعها على الصعيد الأفريقي، حيث سيبلغ عدد المشاركين 23 مترشحا، كما تظم اللجنة التي ستقيم عمل المدربين، بعض الخبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي، والكونفدرالية الأفريقية للعبة، على أن يترأس هذه اللجنة مدير التطوير بـ”الكاف”.

وسيطبق هذا الإجراء لجميع أفراد الطاقم التقني المتوفرين على دبلوم كاف ”أ و ب و س“، أو دبلوم فيدرالي للجامعة المغربية الملكية لكرة القدم: ”وشهادة مدرب كرة القدم داخل القاعة ودبلوم مدرب حراس مرمى ودبلوم معد بدني “.

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والإدارة التقنية الوطنية، بشراكة مع الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ابتداء من شهر غشت المقبل، 4 دورات تكوينية لنيل رخص تدريب ”أ كاف”، وذلك بمركب محمد السادس لكرة القدم، وستمتد طلية الموسم الكروي 2022-2023 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. اين بقية مدربي افريقيا ام هو دوري خاص يالمغاربة لانه الاغلب اين تونس اين مصر اين نيجيريا اين.. اريد شرحا جزاكم الله خيرا ووفقكم الله