هشام الشواش

عقدت لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب – البرلمان المغربي المنعقد يومه الأربعاء 23 فبراير 2022، إجتماعا بحضور  محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خصص لتدارس طلبات الفرق والمجموعة النيابية.

و تقدم الفريق الاشتراكي، بسؤالان حول “سبل ودعم الفلاحين الصغار في ظل تأخر التساقطات المطرية خاصة بالمناطق البورية”، و “وضعية الجفاف وآثارها على ساكنة العالم القروي والجبلي”.

و تقدم فريق التجمع الوطني للأحرار بسؤال حول “الموسم الفلاحي الحالي، والإجراءات المتخذة من أجل دعم القطاع في ظل قلة التساقطات المطرية”.

وتقدم فريق الأصالة والمعاصرة، بسؤال  حول “الاستراتيجية الوطنية المعتمدة لمواكبة ودعم الفلاحين في ظل شح التساقطات المطرية بالنسبة للموسم الفلاحي الحالي”، وآخر يتعلق ب ” الانخفاض الكبير في حقينة السدود وآثاره على القطاع الفلاحي في ظل تأخر التساقطات المطرية، والتدابير المتخذة لتدبير هذه الوضعية المائية المقلقة خلال هذا الموسم”.

وبسطت فرق ومجموعة المعارضة سؤالًا حول”أثر الجفاف وتداعياته على قطاع الفلاحة وتربية الماشية، وبلورة برنامج استعجالي للتخفيف من الانعكاسات الاقتصادية و الاجتماعية لهذه الآفة”.

وتقدمت فرق الأغلبية و الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بسؤال حول “وضعية الموسم الفلاحي الحالي، والإجراءات المتخذة لدعم الفلاحين ومربي الماشية في ظل قلة التساقطات المطرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *