م. الحروشي

تم، اليوم الاثنين، بالمقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بالرباط، التوقيع على “ميثاق الأغلبية” بحضور كل من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة.

وقال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، في كلمته بحفل توقيع ميثاق الأغلبية الحكومية، أن ميثاق الأغلبية، “يشكل إطارا مؤسساتيا ومرجعا تنظيميا يحدد مبادئ وقواعد الإشتغال وآلية التنسيق بين الأحزاب في الحكومة والبرلمان”، مبرزا أن إخراجه إلى حيز الوجود، يعبر عن الرغبة المشتركة في العمل الجماعي المنظم، مضيفا، “نحن فريق واحد وإرادة قوية تدفعنا لتوحيد الجهود”.

وأكد زعيم الاستقلال، أن ميثاق الأغلبية، “يجسد الحرص المشترك لأحزابنا على نهج الإنصات للمجتمع والتجاوب مع الإرادة الشعبية التي بوَّأتنا جميعا صدارة المشهد السياسي ببلادنا واختارتنا كبديل ديمقراطي لقيادة هذه المرحلة الجديدة من تاريخ بلادنا”.

وتابع بركة أن “حزب الإستقلال الذي رحب منذ البداية بانضمامه لهذا التحالف الحكومي الذي أفرزته صناديق الاقتراع، لَيُسجل بارتياحٍ الدينامية التي تؤطر العمل الحكومي ومستوى التنسيق والانسجام بين مكونات الأغلبية الحكومية، منذ اللحظة التي قررت فيها مكونات هذه الأغليبة ترصيد لإرادة شعبية في خدمة الوطن والمواطنات والمواطنين”.

 وأضاف الأمين العام لحزب الميزان، “أن ميثاق الأغلبية، الذي تم التوقيع عليه، كان جاهزا قبل المصادقة على البرنامج الحكومي، ويشكل محطة أساسية لتفعيل الذكاء الجماعي لمكونات الأغلبية، من أجل تحفيز الإرادة القوية للتغيير وإعطاء قوة دافعة للنفس الإصلاحي الذي يقوده الملك محمد السادس وتسريع وتيرة إنجاز أوراش الإصلاح في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *