le12.ma -ومع

 

افتُتحت رسميا، السبت في طنجة، القاعة السينمائية “ميغاراما غويا”، على هامش المهرجان الوطني للفيلم في المدينة ذاتها.

وقد تميز افتتاح هذا المركب السينمائي بحضور محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، ومحمد مهيدية، والي جهة طنجة -تطوان -الحسيمة، وصارم الفاسي الفهري، مدير المركز السينمائي المغربي، ويوسف بن واكريم، المدير التنفيذي لمجموعة “ميغاراما” وعدد من الفنانين وشخصيات من عوالم الفن والإعلام والثقافة.

وقال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الوزارة تشتغل، بتنسيق مع المركز السينمائي المغربي، على مخطط عملي لتوسيع شبكة القاعات السينمائية في المملكة.

وتابع الوزير أن الفضاءات السينمائية تسهم كثيرا في تعزيز الثقافة السينمائية وتطوير التعليم الفني بين المواطنين، مبرزا أن “هذا المخطط الجديد يأتي لإعطاء دفعة نوعية جديدة للقاعات السينمائية”.

ومن جهته، أعرب يوسف بن واكريم، المدير التنفيذي لمجموعة “ميغاراما”، في تصريح للمنبر ذاته، عن سروره لفتح هذا الفضاء السينمائي، الذي كان مغلقا منذ سنوات عديدة، مشيرا إلى أنه إضافة إلى عرض الأفلام الوطنية والدولية، سيستضيف هذا المركب العديد من الفعاليات الثقافية وسيرافق المهرجانات، بما في ذلك المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وأضاف أن هذا الفضاء السينمائي، الذي كلفت 20 مليون درهم، يتوفر على قاعة كبيرة، بطاقة 440 مقعدا وعلى قاعتين أخريين، في الطابق الأرضي، تتسعان لـ80 مقعدا. وأكد أن “ميغاراما غويا” تتوفر على شاشة عملاقة تشتغل بنظام رقمي حديث ثلاثي الأبعاد. وتابع أنه بعد افتتاح سينما “ميغاراما طنجة سيتي سنتر”، كان من البديهي أن يفتح فضاء سينمائي آخر في قلب عاصمة البوغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *