مراكش: le12.ma

 

يراهن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، خلال الإنتخابات الجماعية القادمة على قامة نسائية تراكم مسارًا سياسيًا ومهنيًا كبيرًا، الأمر يتعلق بسيدة الأعمال والإعلام بهية بنخار.

 والمرشحة بهية بنخار، (37 سنة) أم لطفلين، إعلامية و فاعلة في مجال الدبلوماسية الموازية و مديرة عامة لمؤسسة مختصة في التواصل والإعلام حاصلة على الماجستير وخريجة بالمدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية و جامعة مونوبولي، وطالبة باحثة في سلك الدكتوراه.

كما أن بهية بنخار، هي خبيرة في التواصل الوطني NATIONAL BRANDING مؤسسة و رئيسة منصة “قرية المغرب” بأورلاندو الأمريكية وأبيدجان عاصمة ساحل العاج، والتي تهدف إلى تعريف العالم بالمغرب و مؤهلاته الاقتصادية و سبل الاستثمار فيه و كذا التعريف بثراته المادي و اللامادي.

لقد اشتغلت لمدة 10 سنوات كمديرة لإذاعة راديو بلوس مراكش و شغلت منصب نائب المدير العام، وتشتغل ميدانيًا مع مكونات المجتمع المدني، في العديد من الميادين، قريبة من الناس و لها إشعاع إعلامي واسع..

تنحدر بهية بنخار من أسرة يسارية بإمتياز، فوالدها القيادي اليساري السابق محمد بنخار و والدتها سليلة عائلة السيدي المعروفة بأوساط جهة مراكش.

 لقد ناضلت في صفوف الاتحاد الاشتراكي منذ 2009 الذي تعاود الالتحاق به لتناضل في صفوفه و تقود لائحته في إقليم الرحمانة إيمانًا منها بدور المرأة في النهوض بالمجال القروي حيث أصرت على خوض غمار المنافسة في واحدة من أقوى دوائرالجهة، لتكون بذلك المرأة الوحيدة التي تقود لائحة المجلس الجهوي واللائحة التشريعية بإقليم الرحامنة.. الشيء الذي يحسب لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الاشتراكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *