المصطفى الحروشي

أيام قليل قُبيل الإستحقاقات الإنتخابية، وبعد عزلها من رئاسة جماعة مدينة الزهور، “المحمدية” متم السنة الماضية، كشفت القنديلة إيمان صابر اليوم الثلاثاء عن استقالتها الموقعة بتاريخ 14 يوليوز الماضي، من حزب العدالة والتنمية.

نشرت صابر، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، صورة من رسالة استقالتها إطلعت عليها الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، مرفوقة بتدوينة جاء فيها: “لمن يسألني عن بلاغ الأمانة العامة الخاص بتزكية مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية 2021، أقول: استقلت من الحزب بتاريخ 14 يوليوز 2021”.

ووفق نص الرسالة الموجهة إلى الكاتب الإقليمي لحزب “البيجيدي” بالمحمدية،، فإن قرار استقالة رئيسة مجلس المحمدية سابقا جاء ” احتجاجا على ما آلت إليه الأوضاع التنظيمية داخل الحزب و تكريس لمبدأ الكولسة”،

وأضافت صابر، “وتأسيسا عليه ووعيا مني بثقل وجسامة المسؤولية، ورفضا لكل أشكال التضييق و التمييز، قررت رفض المشاركة  في الاختلالات التي تكرس العزوف السياسي للشباب”.

وكانت المحكمة الإدارية في الرباط، قد قضت في أكتوبر 2019 ببطلان انتخاب إيمان صابر، التابعة لحزب العدالة والتنمية، كرئيسة للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية، إثر طعن تقدّم به منافسها محمد العطواني، من حزب التجمع الوطني للأحرار، في نتائج الانتخابات بعدما تعرّض لاعتداء خلال هذه الانتخابات.

ورفضت المحكمة الإدارية في الرباط  قرار الطعن في الانتخابات ابتدائيا،الذي تَقدّم به محمد العطواني، قبل أن تنتصر له محكمة الاستئناف وتلغي نتائج الانتخابات وتسقط إيمان صابر من رئاسة المجلس الجماعي لمدينة الزهور.

كما رفضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، طلب الطعن الذي تقدمت به إيمان صابر الرئيسة السابقة للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية، ضد قرار عامل المحمدية القاضي باستدعاء المنتخبين المقالين الستة، وعدم تعويضهم، وكذلك في قراره القاضي بفتح باب الترشيح للتنافس على رئاسة المجلس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *