تقي الدين تاجي

على غرار ما سبق وإنفردت بنشره جريدة le12.ma ، لم يستبعد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، إحتمال “تأجيل الإنتخابات المقبلة بسبب تطورات الحالة الوبائية بالمغرب، في ظل تزايد عدد الإصابات المسجلة”.

وأوضح العثماني لدى حلوله اليوم الثلاثاء ضيفا،على منتدى وكالة المغرب العربي للانباء، ” أن هذا الأمر لا يناقش اليوم، لكن نظريا كل الإحتمالات تبقى واردة”.

وأضاف رئيس الحكومة “إن الإجراءات الاحترازية الجديدة التي اتخذتها الحكومة تهدف إلى الحفاظ على صحة الوطن والمواطنين، خاصة في ظل وجود متحور دلتا، والذي ينتشر بسرعة كبيرة جدا مقارنة بالفيروس السابق.”

وشدد العثماني “أنه ليس هناك أي طريقة للحد من انتشار الوباء وتداعياته الصحية السلبية إلا بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، معتبرا أن هذه مسؤولية فردية وجماعية.”

وكانت جريدة le12.ma عربية، سباقة إلى نشر خبر بشأن “متابعة وزارتي الداخلية والصحة، تحت إشراف رئاسة الحكومة تطورات الوضع الوبائي في المغرب، وهي تتداول في جميع الاحتمالات الممكنة”.

وتشير معطيات الجريدة، إلى أن الحكومة سترفع القرار الذي ستتخذه بشأن مصير الانتخابات المقبلة إلى نظر اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قبل الحسم فيه قانونيًا.

وفيما تبقى جميع السناريوهات واردة بشأن مصير تنظيم الانتخابات المقبلة، يظهر إحتمال تأجليها إلى وقت لاحق وتعيين حكومة تكنوقراط أو حكومة وحدة وطنية بمشاركة زعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان واردًا.

جريدة le12 تكشف سيناريوهات مصير تنظيم الانتخابات المقبلة في ظل الوضع الوبائي المقلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *