تقي الدين تاجي

يسابق حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال الزمن،  للحصول على تزكية إنتخابية، قبل إنصرام الأجل القانوني لوضع الترشيحات.

وضمن هذا الإطار، كشف مصدر خاص، للجريدة الإلكترونية le12.ma، أن “عمدة فاس السابق”، ربط الإتصال بـ “إدريس لشكر” ، لطلب الترشح بألوان “حزب الإتحاد الإشتراكي”، وأن الكاتب الأول لهذا الأخير، أبدى موافقة مبدئية، دون إعطاء تفاصيل إضافية.

وأوضح المصدر ذاته، أن  الأمين العام السابق لحزب الميزان “اختار حزب الإتحاد الاشتراكي، لكون الأخير يعتبر من الأحزاب، التي خرجت من رحم حزب الإستقلال، وأنه سيكون من السهل عليه الدفاع عن هذا الاختيار دون أي مركب نقص”.

وكان شباط قد إتهم نزار بركة، أمس الأحد خلال بث مباشر على فايسبوك “بتحريض باقي الأحزاب، على سد أبوابها في وجهه وفي وجه مناضلي الحزب بفاس.”

وأضاف مخاطبا البركة “وصلت بك الدناءة أن تتصل بالأمناء العامين للأحزاب وتحذرهم من منح التزكيات لمناضلي الحزب” وزاد قائلا “والله ما باقي نزيدو معك نهار”.

ويذكر أن مصادر سابقة، كانت قد كشفت لموقعنا، عن توجه حميد شباط صوب طلب التزكية من حزب الأمل، بعد تراجع امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، عن وعده له بمنحه التزكية للترشح بألوان السنبلة، لكن يبدو أن المفاوضات بينه وبين”الطائرة” وصلت بدورها إلى الباب المسدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *