ت ت

بات في حكم المؤكد، امتناع البام عن تزكية عزيز اللبار، البرلماني، والمنعش السياحي، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة بفاس، خلال الانتخابات المقبلة.

ووفق المعطيات المتوفرة، للجريدة الإلكترونية le12.ma، فإن المكتب السياسي للبام، قرر رسميا، تزكية الجمعوية خديجة الحجوبي، في دائرة فاس الشمالية، في مقابل رفضه لكل المساعي التي قادها اللبار، من أجل فرض نفسه للترشح بالدائرة المذكورة، التي يتوفر بها على خزان انتخابي كبير، بخلاف الدائرة الجنوبية، التي اقترح الحزب تزكيته بها.

وأفادت مصادرنا، أن اللبار عبر لمقربين منه، عن إستيائه الكبير، من رفض عبداللطيف وهبي، تزكيته في دائرة فاس الشمالية، التي إعتاد الترشح ضمنها، خلال جميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة، معتبرا أن وهبي “يسعى من خلال ذلك الى قطع الطريق عليه، للعودة الى البرلمان في ولاية جديدة، خاصة وأنه لا يتوفر على أية شعبية في فاس الجنوبية”.

وأضافت المصادر عينها، أنه من غير المستعبد، أن يسعى اللبار خلال الزمن المتبقي لوضع الترشيحات، إلى تغيير وجهته، صوب إحدى الأحزاب الأخرى، مُرجحة أن يتجه إما صوب “الاتحاد الاشتراكي” الذي يرتبط بعلاقات جيدة مع عدد من قيادييه، على المستوى المحلي، أو صوب حزب الحركة الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *