جواد مكرم

 

عينت أخيرًا، نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي، مندوبة عامة للجناح المغربي في معرض “إكسبو 2020” بدبي.

وذكر مصدر الجريدة الإلكترونية  “le12.ma” عربية، أن وضع الثقة في الوزيرة التجمعية نادية فتاح العلوي لتولي هذه المهمة، جاء على خلفية إغلاق الحدود في وجه مصطفى الباكوري، الذي كان يتولى هذه المهمة.

وأوضح مصدرنا، أن زيارة قريبة للوزيرة العلوي إلى دبي من أجل تتبع التحضيرات للمشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي ذو الصيت العالمي.

وكانت المندوبية العامة للجناح المغربي بمعرض “إكسبو 2020″، قد أعلنت نهاية شهر مارس المنصرم، عن تحضيرها المشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي الذي ستحتضنه دبي في الفترة ما بين 1 أكتوبر 2021 و31 مارس 2022، وذلك تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وذكرت في بيان أن معرض “إكسبو 2020 دبي” يعتبر واحدا من أولى التظاهرات الدولية ذات الإشعاع العالمي، التي تنظّم منذ بداية وباء كورونا، “وهو ما يجعله رافعة للأمل والتعبئة. وفي الوقت الذي سيدوّن فيه سجّل تاريخي جديد في دبي، يلبي المغرب النداء بانضمامه إلى أكثر من 190 دولة مشاركة، للمساهمة في عملية التفكير العالمي، خاصة ما يتعلّق بإنعاش الاقتصاد”.

وسيحظى المغرب الذي يشارك بانتظام في المعارض العالمية، بالتكريم بشكل خاص في تظاهرة “اليوم الوطني”، والتي يرتقب تنظيمها يوم 26 دجنبر 2021، ضمن فعاليات “إكسبو 2020 دبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *