المصطفى الحروشي

 

قرر المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عقد دورة استثنائية، يوم الأحد المقبل 27 دجنبر، على الساعة العاشرة صباحا، لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى للصحراء المغربية ومستجدات القضية الفلسطينية.

وأعلن المجلس الوطني للبيجيدي، في بلاغ  تتوفر الجريدة الإلكترونية “le12.ma” على نسخة منه، أنه قرر إلى جانب الأمانة العامة الدعوة إلى دورة استثنائية للحزب عن بعد، طبقا للمادة 28 من النظام الأساسي للحزب، وتفاعلا مع الطلبات التي توصلت بها رئاسة المجلس من عدد من أعضاءه.

وأضاف البلاغ ذاته، بأن مكتب المجلس الوطني قد قرر إلغاء اجتماع لجنة الشؤون السياسية والسياسات العمومية الذي كان مبرمجا في نفس الموضوع يوم السبت المقبل.

وعقدت الأمانة العامة للحزب ليلة أمس الأربعاء، اجتماع استثنائي لِرأب الصَّدْعُ داخل الحزب، حيث أعلنت عن دعم سعد الدين العثماني وتثمين ما يقوم به من أدوار في إطار مسؤولياته السياسية والحكومية وما يقتضيه ذلك من دعم وإسناد للملك.

ولم تنجح الخرجة الإعلامية التي قام بها الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، في ترويض بعض صقور منظمات الحزب وحركته الدعوية التوحيد والإصلاح، بقدرما ساهمت كلمته في إنجاح الاجتماع الطارئ للأمانة العامة للبيجيدي، المنعقد بعد تصاعد المطالبين بإقالة الأمين العام سعد الدين العثماني، بسبب توقيعه كرئيس للحكومة على إعلان الإتفاق الثلاثي بين المغرب وأمريكا و إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *