محمد سليكي

 

تواصل أفراد تابعة للهندسة العسكرية، اليوم السبت، تعبيد الطريق الواقعة بين النقطة الكركرات والنقطة الكليوميترية (55)، قبالة الحدود الشمالية لموريتانيا، بينما يجري بالموازاة مع ذلك مد الجدار الدفاع العازل على مدى نحو خمس كيلومترات نحو الجنوب الشرقي للمملكة.

وتفيد معطيات الجريدة الإلكترونية Le12.ma، أنه منذ تطهير منطقة الكركرات من تواجد مليشيات البوليساريو، وإنتشار الجيش المغربي على طول الجدار الدفاعي العازل، شرعت وحدات الهندسة العسكرية في إنزال الآليات والمعدات التقنية واللوجيستكية، لتعبيد المقطع الطرقي وإستكمال مد الجدار الدفاعي العازل.

وتجري هذه الأشغال تحت مراقبة بعثة المينورسو دون تسجيل أي حماقات من طرف مليشيات العدو، التي تتابع من بعيد التحرك المهني للقوات المسلحة الملكية على الأرض بالمنطقة.

ويرى مراقبون، أن تعبيد هذا المقطع الطرقي، ومد الجدار العازل سينهي حالة السيبة التي حاولت البوليساريو فرضها في المنطقة بمنطق قطاع الطرق، كما سيؤمن كذلك الطريق لأفراد بعثة المينورسو للقيام بدوريات المراقبة دونما استفزازات لمليشيات الجبهة، كما سيحصن المنطقة من أطماع تحالف ثالوث التهريب والتطرف وبارونات البوليساريو.

وعلى صعيد آخر فضح تقرير لقناة الغد من منطقة المحبس أكاذيب أبواق البوليساريو التي زعمت مبيت القوات المغربية ليلة الجمعة /السبت تحت قصف مليشياتها، وهو قصف وهمي يكذبه الواقع والمنطق كما يوضح هذا التقرير التلفزيوني لقناة محايدة.

تفاصيل أوفى في التقرير التالي لمحمد فنيش من المحبس وفدوى المرابطي من الرباط:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *