Le12.ma – رشيد الزبوري

أكد عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، صباح اليوم أمام أعضاء اللجنة البرلمانية أن استئناف البطولة الوطنية للعصبة الاحترافية نهاية الشهر المقبل.

وبخصوص ترتيبات ومواعيد هذه العودة، بعد توقف منذ شهر مارس الماضي، إثر تفشي فيروس كورونا، وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة برنامجا، باستئناف التداريب على شكل مجموعات تتكون من 10 لاعبين خلال العشرة أيام الأولى (5 لاعبين في نصف الملعب) و المرور إلى التداريب الجماعية قبل استئناف المنافسات.

و حددت الجامعة يوم الجمعة 24 يوليوز المقبل، موعدا لاستئناف البطولة، قبل أسبوع واحد من عيد الأضحى المبارك، بإجراء المؤجلات إلى غاية 6 غشت، و إتمام المباريات من الدورة 21، يوم 12 غشت، و تجرى طيلة الأسبوع مع فارق زمني لثلاثة أيام لكل فريق.

وأشارت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بإجراء جميع المباريات  ليلا، ما بين الساعة السادسة مساءا، لأول مباراة و العاشرة ليلا، آخر لقاء، على الشكل التالي: يوم الجمعة (مبارتان) والسبت (3 مباريات) والأحد (3 مباريات)، ثم الثلاثاء (مبارتان) والأربعاء (3 مباريات) والخميس (3 مباريات).

وحددت الجامعة، يوم 15 شتنبر موعدا لنهاية البطولة، و انطلاق فترة الانتقالات من 15 شتنبر إلى غاية 15أكتوبر، وهو الموعد الذي ستنطلق خلاله الموسم الرياضي الجديد 2020/2021.

وتمنح للأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية، الفرصة لإجراء مبارياتها خلال ما تبقى من شهر شتنبر، علما أن نصف النهائي الإفريقي سيجري نهاية شهر شتنبر.

وستواكب هذه المحطة،  إجراءات صحية،  بخضوع اللاعبين لتحاليل مخبرية قبل انطلاق التداريب، كما سيتم السماح بإجراء 5 تغييرات، مع فترة راحة كل 30 دقيقة بسبب حرارة الصيف.

وقررت الجامعة أيضا، استئناف  بطولة الشباب داخل العصب والهواة والبطولة النسوية، وداخل القاعة يوم 15 غشت، بعدما تكون التداريب انطلقت يوم 15 يوليوز المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *