جواد مكرم

دعا المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية، الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية للتخفيف من تداعيات الحجر المنزلي على الأطفال الموجودين في المنطقة 2، خاصة من خلال السماح لهم بالخروج والتنزه رفقة أولياء أمورهم..

وعبرت قيادة حزب التقدم والإشتراكية، عن إستغرابها للطريقة التي اعتمدتها الحكومة في إعلان القرارات بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمدة شهر، مع سن مقتضيات خاصة بالتخفيف من تدابير الحجر الصحي بِــتَــبَــايُنٍ جغرافي.

وقال رفاق نبيل بنعبد الله في إجتماع المكتب السياسي، امس الخميس، كان الأجدر تحضير الحكومة الرأي العام منذ أسابيع لتقبلها على أساس الإقرار بنضجه ومسؤوليته.

وإعتبر أن مقاربة الحكومة حول الموضوع، هي التي أفضت إلى ردود الفعل المُسجلة في المجتمع، والتي يتعين طمأنتها من خلال استدراك الإختلالات ومواكبة المِهَــن والقطاعات المتضررة اقتصاديا واجتماعيا، وفتح نقاش عمومي تُــساهم فيه الحكومة والبرلمان ومختلف القوى الحية الوطنية، على أساس احتضان الإعلام لهذا النقاش.

 ويرى التقدميون أن ذلك كان سيتيح الالتفافَ الواعي والمسؤول المبني على الثقة والالتزام المُواطِن والانخراط الإيجابي لكافة المغربيات والمغاربة حول هذه القرارات، وبشكل أساسي حول تدابير مواجهة الصعوبات الحالية والمستقبلية المؤكدة.

واعتبرت قيادة الحزب أن مواجهة انعكاسات الجائحة ينبغي أن تتم بمقاربة متكاملة وثلاثية الأبعاد،”بعد الصحة العامة والبعد الاقتصادي والاجتماعي والبعد الديمقراطي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *