ماجدة بنعيسى

اعتبرت النائبة البرلمانية ثورية فراج، عن فريق الأصالة والمعاصرة، أن الحكومة “تخلت عن دعم دور الرعاية الاجتماعية خلال جائحة كورونا”، مضيفة أن مجموعة من القطاعات الحكومية ظلت بعيدة عن أنظار الرأي العام الوطني طيلة المرحلة الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، “بل ولم يقف المواطن المغربي على أي لمسة منها في إطار الاختصاصات والصلاحيات الموكولة لها وظيفيا”.

وأضافت برلمانية فريق الأصالة والمعاصرة، في اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب أن بعض مؤسسات الرعاية الاجتماعية تعيش أوضاعا صعبة، ما دام أنها لم تتوصل بمنحة التعاون الوطني.

وكشفت ذات البرلمانية، أمام وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة مصلي، أن الكثير من دور الرعاية الاجتماعية تعتمد بصفة كبيرة على عطاءات المحسنين، مضيفة أن هذه العطاءات غير كافية لسد الحاجيات التي تتطلبها تسيير مؤسسة للرعاية الاجتماعية.

 وأوردت ثورية فراج أن الوضيعة المقلقة التي تعيشها مؤسسة الرعاية الاجتماعية باب الخوخة بفاس، والتي لم تتوصل بمنحة التعاون الوطني برسم سنة 2019 وهي المؤسسة التي يقيم فيها 500 نزيل من كل الشرائح العمرية بما فيهم حوالي 272 نزيل يعانون من أمراض نفسية وعقلية، تعد خير مثال على ما تعيشه باقي هذه المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *