م. الحروشي

جر عزيز كرماط، الناشط الجمعوي والفاعل السياسي، سلسلة “سوحليفة” في نسختها الثانية إلى دركي السمعي البصري بالمغرب “الهاكا” مطالبا بالوقف الفوري لهاته السلسلة التي تبث من طرف القناة الأولى خلال شهر رمضان.

ورصد كرماط، في شكايته الموجهة الى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، والتي تتوفر الجريدة الالكترونية le12.ma ، على نسخة منها، العديد من الاختلالات  والعيوب التي تتضمتها مشاهد سلسلة “سوحليفة”، وتهدد الناشئين، بمن فيهم بطلة السلسلة.

وقال كرماط:”كنت قد عبرت قبل فترة عن موقفي من إحدى السلسلات الرمضانية التي تقدمها القناة الأولى، و المقصود سلسلة “سوحليفة” في نسختها الثانية، و أشرت إلى المستوى الاخلاقي المتدني الذي تقدمه هذه الأخيرة و ما يترتب عنه من تبعات تهدد ذوقنا و ذوق أبنائنا”.

وتابع:” قطعت وعدا بتقديم شكاية في الموضوع لتوقيف هذه السلسلة و ها أنا أفي به متمنيا أن تجد الشكاية آذانا تصغي لها وضميرا حيا  يوقف هذا العبث”.

ومن جهته كتب الفاعل الجمهوي ربيع الشيهب، تدوينة حول هاته المبادرة جاء فيها:” تفاعلا مع ما كنت قد كتبته بخصوص السلسلة التلفزيونية “سوحليفة” وخطورتها على الطفولة المغربية، و تفعيلا للنقاش الذي دار بيننا بخصوص هذا الموضوع، الصديق عزيز الكرماط، يقدم شكاية رسمية للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قصد توقيف هذه السلسلة التي تقوم بهدم كل القيم الايجابية التي يعمل الأباء على تربية أبنائهم عليها”..

وأضاف:”أعتقد أننا جميعاً، كآباء وأمهات، كمدرسين، كمربين، كجمعيات تربوية وحقوقية…. مطالبين بتبني هذه الشكاية والقيام بخطوات مماثلة حماية لأبنائنا وبناتنا من هذا المسخ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *