«بلوكاج» ثان نسف إنتخاب اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، ودفع المجلس الوطني الجديد لحزب «الميزان»، إلى تأجيل إنتخاب قيادة جديدة إلى موعد لاحق.

وجاء تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال وفق مصدر جريدة le12.ma، لمواصلة دراسة الترشيحات وتقديم لائحة  تتوافق مع تطلعات  إنتظارات مناضلات ومناضلي حزب الإستقلال.

وذكر ذات  المصدر ، أن الأمين العام المنتخب لحزب الاستقلال، فتح مشاورات موسعة حيث استقبل وفودا من الاستقلاليين.

وجاءت هذه الاستقبالات التشاورية ، حوّل  إعداد مشروع لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب تكون في مستوى التحديات الوطنية والانتظارات المفروضة على النخبة السياسية.

وإستقبل نزار بركة منذ صباح اليوم  كل من حمدي ولد الرشيد، وعبد الصمد قيوح، وممثلين عن جهات متعدد من المغرب من بينها جهة الشرق وجهة الشمال.

كما استقبل نزار بركة برلمانيو الحزب في الغرفتين، للاستماع على تصورهم حول الوضع اللجنة التنفيذية نظرا لأهميتها التقريرية في تحديد مواقف الحزب السياسية والاستراتيجية.

وأفاد ذات المصدر أن نزار بركة يعقد لقاءات كثيفة وماراطونية، و يسارع الزمن من أجل وضع لائحة لأعضاء اللجنة التنفيذية، يقدمها للمجلس الوطني قصد التصويت عليها.

كما شدد ذات المصدر أن هناك توجها صارما في اختيار الأسماء اعتبارا لمبدأ الكفاء والتحلي بصفات تتوافق مع توجهات التخليق داخل الحزب وداخل المغرب ككل، إضافة إلى الشروط المنصوص عليها في قانون الحزب، نظرا لأهمية المرحلة الراهنة والمقبلة بالتحديات المفروضة فيها على البلاد ككل داخليا وخارجيا.

وتم، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد ببوزنيقة، إعادة انتخاب نزار بركة، بالإجماع، أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية، وذلك في أعقاب عملية التصويت التي جرت خلال أشغال الدورة الأولى للمجلس الوطني للحزب.

وجاء انتخاب نزار بركة بعدما سحب منافسه، رشيد أفيلال، ترشيحه للأمانة العامة للحزب الذي يعقد مؤتمره الوطني ال 18 تحت شعارتجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *