المصطفى الحروشي- متابعة

 

 تتسارع وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء متفرقة من العالم، وفي الوقت الذي تجاوز فيه إجمالي عدد المصابين 700 ألف مصاب عالميا، سجلت إسبانيا حصيلة وفيات يومية قياسية.

وخلال الساعات الـ24 الماضية سجّلت إسبانيا 838 وفاة بكورونا، في حصيلة قياسية جديدة لليوم الثالث على التوالي، ليرتفع بذلك عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من 6500.

وغير بعيد عن إسبانيا عرفت إيطاليا، انخفاضا طفيفا في عدد الوفيات، لليوم الثالث على التوالي، فقد اعلن المدير العام للدفاع المدني الإيطالي أنجيلو بوريللي، أمس الأحد عن تسجيل  756 وفاة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 10779 وفاة.

أما بخصوص الجارة الشرقية الجزائر، فقد كشف جمال فورار، المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، عن تسجيل 57 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 511 حالة.

وأضاف المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، عن وفاة حالتين جدبدتبن  ليبلغ عدد الوفيات الى 31 وفاة منذ بداية انتشار الفيروس بالجزائر، وأضاف أن “الوباء انتشر في 36 محافظة من بين 48 في البلاد”.

أما موريتانيا، الجارة الجنوبية، فسجلت وزارة الصحة  أن عدد االخاضعين الحجر الصحي بلغة 946 حالة، مشتبه بها.

وأعلنت وزارة الصحة  شفاء حالتين من أصل خمس حالات أعلنت الصحة الموريتانية التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، الى حدود أمس الاحد.

ولا تزال إيطاليا تتقدم دول العالم من حيث إجمالي وفيات كورونا، حيث بلغت 10779 تليها، إسبانيا بـ 6500 وفاة، ثم الصين بـ 3304 وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *