جمال أزضوض

أصدرت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، دورية موسومة بالمستعجلة جدا، أنهت فيها إلى علم رؤساء مصالحها بجميع جهات المملكة، قرار منع جميع التظاهرات التي من شأنها المساهمة في تفشي فيروس كورونا بالمغرب.

وقالت الوزارة في دوريتها التي توصلت Le12.ma بنسخة منها، أنهتنفيذا للقرارات الحكومية ذات الصبغة الإستعجالية لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا على التراب الوطني، فقد تقرر منع عدة تظاهرات ثقافية ورياضية أبتداء من اليوم إلى غاية نهاية شهر مارس”.

وشمل قرار الوزارة منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها، وجميع التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في اماكن مغلقة أو محددة، إضافة إلىمنع كل المهرجانات باستثناء المواسم.

وأضافت الوزارة أنه يمكن اقامة اللقاءات الرياضية الوطنية والدولية شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور.

وشدّدت على أنه “يتعين على المصالح المتوصلة بالدورية عقد اجتماعات مع مختلف المعنيين بهذه القرارات لإخبارهم حالا بفحواها والتأكد من تنفيذها بدقة، لافتة إلى أنه يم الرجوع إلى الولاة والعمال في حالة أي مستجد مع الزامية الاخبار المباشر والعاجل لديوان الوزير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *