هشام الضوو ــ الدار البيضاء

أقدم المشرفون على عملية “عريضة الحياة”، اليوم الجمعة، على إيداع “العرضية” لإحداث صندوق خاص لمكافحة السرطان، في مقر رئاسة الحكومة بالعاصمة الرباط.

وأكد مشرفو العملية أن “العريضة” استوفت جميع الشروط القانونية، بما مجموعه 40.608 توقيع”، مؤكدين أن وكيل العريضة، عمر الشرقاوي، توصل بإيداع العريضة، بعد استقباله من قبل مستشار رئيس الحكومة، سعد الودي، مرفوقا بمستشار الشؤون القانونية.

وأكد الشرقاوي، في تدوينة على حسابه الشخصي في “الفيسبوك”، أنه سيتم التوجه إلى رئاسة الحكومة محملين بـ45 صندوقا كرتونيا يضم حوالي 40 ألف توقيع على عريضة الحياة، مشيرا إلى أن عدد التوقيعات المحصلة يطابق عدد الحالات المصابة سنويا بمرض السرطان.

وأعرب الشرقاوي عن أمانيه بأن تلقى ما وصفها بـ”الهدية الانسانية”، الموجهة إلى رئيس الحكومة من تفاعل إيجابي”. وقال: “أتمنى صادقا من رئيس الحكومة أن يتلقى هاته الهدية الانسانية بكل مسؤولية وطنية وتفاعل إيجابي“.

وأكد وكيل عريضة “الحياة”، أنه “ينتظر بفارغ الصبر والأمل، رده خلال المهلة التي يمنحها له القانون”، وقال في ما يشبه التمني: “كلنا شوق أن يرد علينا بهدية أفضل من هديتنا ويستجيب لمرضى  السرطان ومطلب المجتمع بإحداث صندوق لمكافحة السرطان”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *