مراكش: غيثة الباشا

قضت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، قبل قليل من ليلة الاربعاء 12 فبراير، بإدانة المتهمين الثلاثة المتابعين في حالة اعتقال على خلفية ما يعرف بقضية “حمزة مون بيبي”.

وحكمت هيئة المحكمة الابتدائية، بعد المداولة بسنتين سجنا نافذا بحق ثلاثة متهمين  مع اداء كل واحد منهم غرامة مالية قيمتها 10 آلاف دهم للمطالب بالحق المدني.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد قررت خلال شهر أكتوبر الماضي، إلغاء قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، القاضي بمتابعة المتهمين الثلاثة في حالة سراح، ومتابعتهم في حالة اعتقال.

وادانة المحكمة المتهمين وفق مراسل جريدة le12.ma، كل حسب المنسوب اليه بتهم ومنها:”الولوج إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز”.

والتمس دفاع المهتمين، من المحكمة، بعد منحهم الكلمة الأخيرة، الحكم  ببراءة موكليهم، من التهم المنسوبة إليهم، لكن ممثل الحق العام التمس من المحكمة تطبيق القانون في وجه المتهمين.

وفي موضوع ذي صلة يتوقع أن يمثل أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، في ملف هذه القضية التي تتابع فيه فنانة شهيرة وشقيقتها ومؤثرة في الانسغرام، “هاكرز” وهو طالب في حالة اعتقال متهم بقرصنة الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *