الرباط: جواد مكرم

 

إعتبر نزار بركة، بمناسبة إجتماع اللجنة المركزية للحزب بالرباط، أن مشروع قانون المالية 2020، الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا، جاء ترجمة لحقيقة  حكومة مفككة، ومحميات تستقوي على بعضها البعض، أمام رئاسة حكومة هشة.

وأوضح، أن قانون المالية الجديد، هو” قانون العفو والإعفاءات والترضيات والاستثناءات، والتفصيل على المقاسات الفئوية والقطاعية”.

وأضاف، هو قانون:” يكافئ محترفي التهرب الضريبي وتهريب الأموال، ومحترفي استغلال ثغرات القوانين للتهرب من واجبات المواطنة، في مقابل ذلك، لم يتعامل هذا القانون بنفس الكرم الحاتمي مع الجميع، بل أشهر ورقة التقشف والصرامة الميزانياتية مع الموظفين، والباحثين الجامعيين، والمتقاعدين، والطبقة الوسطى، والأسر ذات الدخل المحدود، وكل الشرائح الاجتماعية والمهنية التي لا سند لها في دوائر المال والمصالح”.

وكان وصف نرار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مؤسسة رئاسة الحكومة بـ”الهشاشة” ، قد أثار غضب عدد من صقور حزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي الحالي، وزعيم الأغلبية الحكومية.

وأكد مصدر حزبي، أن قادة بحزب “المصباح” تلقوا بإندهاش وغضب ما إعتبروه تطاولا غير مبررا على رئيس الحكومة من طرف زعيم حزب على الرغم من وجوده في المعارضة يحظى بإحترام حزب العدالة والتنمية.

وأضاف مصدر جريدة le12.ma، أن مؤسسة رئاسة الحكومة على عكس ما ذهب إليه نزار بركة، تضطلع بالأدوار الدستورية الموكولة إليها، ولا تشتكي الضعف أو الهشاشة، مشددا على أن ما قاله بركة قول”لا يستقيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *