le12.ma

تحتضن الرباط، ما بين 20 و23 نونبر المقبل، الدورة السادسة لتظاهرة “فيزا فور ميوزيك” (موسيقى دون تأشيرة) كأول معرض مهني ومهرجان لموسيقي إفريقيا والشرق الأوسط، بمشاركة ما يناهز 50 فنانا و”دي جي”، بينهم 17 مغربيا.

وأفادت الجهة المنظمة في بلاغ أن اختيار هؤلاء الفنانين تم من بين 800 ترشيحا من كافة أنحاء العالم، ما بين فنانين فرديين وفرق موسيقية.

وضمّت اللائحة الرسمية للفنانين المغاربة الـ17 على الخصوص كلا من حميد بوشناق وسكينة فحصي وجايلان وأراو ن فزاز (يونس باعمي) وعزيز أوزوس وديجي يوسف وغراي ستارز وحمزة الفضلي وكمال وعادل إسماعلي وليزي وول وليزانسوميز ونيسيو.

ويشارك في التظاهرة الموسيقية، كذلك، حسب البلاغ، فنانون يتحدّرون من إفريقيا والشرق الأوسط، منهم على الخصوص وناتاشا أطلس (مصر/فرنسا) وألمينا (مصر) وأيلول (الأردن) وديندري (تونس) ومجاز (البحرين) وعايدة سامب (السنغال) ووديجي سوراج (كينيا) وقادر تارهانين (مالي) ولوسيا كارفالو (أنغولا) وسينغ (الكامرون) وتيريبا (بنين).

وسيتاح للفنانين أن يقدموا لمحة عن أعمالهم أمام مهنيي الموسيقى خلال عروض مدتها 40 دقيقة، بحضور الجماهير. ولمضاعفة فرص اللقاء، يتيح فضاء المهرجان للفنانين إمكان التواصل مع المهنيين من خلال تقديم مباشر لأعمالهم.

ويسهم مهرجان “فيزا فور ميوزيك”، منذ 2014، في تمكين العديد من الفنانين المغاربة والأجانب من التعريف بأعمالهم وتقديم عروض بدول أوروبية على الخصوص، وفي كافة أنحاء العالم، إذ أضحى موعدا يجمع سنويا أزيد من ألفي فنان ومهني وصحافي من مختلف البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *