le12.ma

احتجاجاً على عدم استجابة مكتب المطارات لمطالب النقابة الوطنية للمطارات (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل) قرر المراقبون الجويون في مطارات المملكة قصْر العمل بأقلّ عدد من الطائرات طيلة 15 يوما في كافة مطارات المغرب، ابتداء من تاريخ 30 أكتوبر الجاري.

في هذا السياق، أفادت النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات، في بلاغ، أن هذا الإجراء ستليه خطوة أكثر تصعيداً، وهي الدخول في إضراب وطني عن العمل، مع استثناء طائرات الدولة وطائرات التدخل الطبي والطائرات في حالة مستعجلة والطائرات العسكرية.

وأبرز بلاغ النقابة أن هذا القرار اتّخِذ بعد ما يفوق سبع ساعات من النقاش والتداول في قرارات إدارية متعلقة ببروز مستفيدين من “غلاف مالي أسود” و”توظيفات لم تعر اهتمام لجسامة المسؤولية بمطارات المغرب وغيرها من القرارات الإدارية غير المسؤولة”.

ووضّح البلاغ ذاته أنه سيتم السماح بدخول وخروج طائرة واحدة فقط كل عشر دقائق في المطارات الكبرى في كل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطائرة واحدة كل نصف ساعة من مطارات طنجة وتطوان، التي سيتم التعامل معها كمطار واحد ويسري القرار على بقية مطارات المملكة.

وشدّدت النقابة على أن هذا القرار سيخلق أزمة كبيرة باعتبار حركية الطائرات، التي تصل على الأقل بين 10 إلى 15 طائرة في النقط الحدودية كل خمسة دقائق، مشيرة إلى أن هذه الخطوة التصعيدية سيكون لها أثر على مستوى الميدان، حيث ستشهد المطارات ازدحاما بسبب التأخر الذي سيصل إلى عشر ساعات من الانتظار طيلة خمسة عشر يوما، على الأقلّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *