le12.ma

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مساء الاثنين داخل مقر الحزب في الرباط، اجتماعا لمناقشة موضوع التعديل الحكومي.

وصرّح سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، للموقع الإلكتروني لحزبه بأن النقاش السياسي استأثر بحيز مهمّ من أشغال الاجتماع، إذ تم تناول مجمل المستجدّات الوطنية. كما توقف أعضاء الأمانة العامة، على الخصوص، عند ثلاث قضايا محورية.

وتابع العمراني أن أعضاء الأمانة العامة “استحضروا الرهانات التي شدد عليها الخطاب الملكي لعيد العرش وتقدموا بأفكار ومقترحات قاربت الهيكلة وشروط تحقيق النجاعة أكثر في العمل الحكومي وأن النقاش بقي في هذا المستوى، دون أن يتناول موضوع الحقائب والأسماء”، معتبرا أن ذلك “سابق لأوانه”.

وكان الملك محمد السادس قد أعلن، في خطابه بمناسبة الذكرى العشرين لتوليه العرش، أن “الحكومة مقبلة على تعديل قبل افتتاح السنة التشريعية في البرلمان”.

وقد كلّف الملك محمد السادس رئيس الحكومة بتقديم مقترحات لـ”إغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى”. وأضاف أن “الحكومة ستعرف جيلا جديدا من المشاريع تتطلب نخبة جديدة من الكفاءات، في مختلف المناصب والمسؤوليات، وضخَّ دماء جديدة على مستوى المؤسسات والهيئات، السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *