وجدة: جمال أزضوض

نشر عزيز الكرماط، القيادي في حزب العدالة والتنمية، رسالة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، وجهها إلى عبد القادر عمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في حكومة العثماني، بخصوص حالة الطريق السيار شطر “فاس-وجدة”.

وقال الكرماط في رسالته، كما عاينت صحيفةle12.ma  إن ساكنة المنطقة الشرقية استبشرت خيرا بافتتاح هذه الطريق الذي أعتُبر آنذاك “مشروع هيكلي يدخل في إطار تنمية الجهة الشرقية”، مضيفا انه المشروع الذي ” اعتبرته انا ومعي كثيرون رفعا لكثير من التعب والعنت علينا من خلال تقليص مدة السفر إلى النصف مع كثير من الأمان والسلامة الطرقية خلال السفر”.

ولفت الكرماط، الذي وقع رسالته كمواطن مغربي، إلى أن الطريق المذكورة بها ميل لسطح الأرض وتسبب اهتزازا للسيارات التي تستعملها في المقطع الذي يربط كرسيف بتازة بعد سنتين فقط من انتهاء الأشغال بها، وهو ما يشكل حسب المصدر ذاته، خطرا على السيارات المسموح لها بالسير بسرعة 120كلم في الساعة.

وأكد قيادي “المصباح” لعمارة، على أن الطريق المذكورة، رغم الإصلاحات التي شهدتها مؤخرا، لا تزال على حالها، وهو ما يعني، حسب كرماط، أن الشركة الموكول لها بالصيانة قامت بتكسية الطريق بالزفت فقط، دون معالجة. Le corps de chausses

ودعا كرماط، وهو نائبا لعزيز رباح وزير التجهيز سابقا في بلدية القنيطرة، في ختام رسالته إلى وزارة التجهيز، إلى تدخل الأخيرة لمراقبة مدى ملائمة الأشغال لدفتر الشروط والتحملات المتفق عليه بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *