جواد مكرم

في تطور جديد لقضية سيدة الأعمال التي أثار سقوطها من الطابق الثاني لفندق فاخر بأكادير، ضجة عارمة بالمغرب إثر تواجد البروفيسور هشام نجمي الكاتب العام لوزارة الصحة، وقت الحادث، أنهت الضابطة القضائية بولاية أمن أكادير، اليوم السبت، بحثها القضائي في الواقعة، دون إعتقال أي شخص.

وتفيد المعطيات التي توصلت إليها صحيفة LE12.MA، أن الضابطة القضائية، إستمعت تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الى السيدة المعنية بعد مغادرتها لقسم العناية الطبية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، فيما سبق أن أدلت رفيقتها التي حجزت معها الغرفة التي قفزت من شرفتها، بإفادتها حول الحادث.

ويبدو أن تصريحات المعنية بالأمر، التي أفادت بها للضابطة القضائية، قطعت وفق المعطيات المتوفرة، الشك بالقين، في عدم  وجود فعل جرمي وراء ما حصل معها، صباح أمس الجمعة بفندق راقٍ بأكادير، إذ صرحت بأن علاقة البروفيسور هشام نجمي، الكاتب العام لوزارة الصحة، بالواقعة لاتخرج عن علاقة تقديم المساعدة، وأنها تعرفت على إسمه وصفته، بعد وقوع هذا الحادث.

حصري. هذه حقيقة علاقة الكاتب العام لوزارة الصحة بمحاولة إنتحار شابة بفندق بأكادير

وتشير المعطيات ذاتها، إلى أنه بعدم توجيه المعنية، أصبع لإتهام لأي جهة، وتطابق تصريحها مع إفادات عدد ممن جرى الاستماع اليهم في القضية، قررت النيابة العامة حفظ الملف، بينما ذكر مصدر طبي أن المعنية بدأت تستعيد عافيتها الجسدية، بعدما كانت قد إستعادت وعيها بالكامل.

وفي سياق متصل، كتب المدون والحقوقي المعروف محمد رضا الطوجني، تعليقا على تطورات الملف، تدوينة جاء فيها:”من كانت له مصلحة في تلطيخ سمعة الكاتب العام لوزارة الصحة؟”.

وأضاف الطوجني، وهو من سكان مدينة أكادير:”إستمعت عناصر الشرطة القضائية صباح اليوم للشابة التي سقطت من شرفة فندق، حيث كذبت أي شجار مع الكاتب العام، وأكدت أنه رفقة زوجته، قدم لها يد المساعدة الطبية”.

وختم محمد رضا الطوجني، تدوينته التي لقيت تفاعلا كبيرا بعبارة:”وبناءا على محضر الشرطة قرروكيل الملك حفظ الملف لانعدام أي جنحة”.

وكانت صحيفة LE12.MA، سباقة الى تناول قضية علاقة الكاتب العام لوزارة الصحة بالقضية، بكونها علاقة شاهد لا متهم، كما إنفردت أمس بتصريح على لسان البروفيسور هشام نجمي قال فيه:”غادرت مقر ولاية الأمن، بعدما أدليت بأقوالي كشاهد رفقت زوجتي على الحادث المؤسف الذي أقدمت عليه تلك الشابة “، مضيفا ” أتواجد الآن بالفندق رفقة عائلتي”.

#الصور : أرشيف

 

حصري. الكاتب العام لوزارة الصحة يغادر مقر “لابيجي” أكادير وهذا ماصرح به لـ «le12»

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *