le12.ma -ومع

 

حجزت عناصر فرقة المراقبة، المكونة من الجمارك والأمن الوطني، خلال الـ48 ساعة الماضية، كمية كبيرة من مخدر “الشيرا” وأحبطت تهريب مبلغ مهمّ بالعملة الصعبة دون الحصول على تصريح من المؤسسات المالية المختصة.

وصرّح مصدر جمركي لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن فرقة المراقبة المشتركة، المكونة من عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والمديرية العامة للأمن الوطني، حجزت (أمس الأحد) 25 كيلوغراما من مخدر “الشيرا” على شكل صفائح، كانت مدسوسة في مخبأ معدّ لذلك في خزان وقود سيارة تحمل ترقيما إسبانيا.

وتابع المصدر ذاته أن سائق السيارة (وهو مغربي يقيم في الخارج) أحيل على الشرطة القضائية لتعميق البحث معه في هذه النازلة بإشراف النيابة العامة المختصة.

وفي عملية أخرى (أول أمس السبت) صادرت عناصر الجمارك 30 ألفا و 500 أورو لدى مواطن إسباني كان في طريقه لدخول مدينة سبتة المحتلة دون التصريح بهذا المبلغ لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

وكان المبلغ مخبّأ في حقيبة موضوعة داخل سيارة يقودها المعني بالأمر، مبرزا أنه تم إخضاع السائق ومرافقه لبحث مدقق لمعرفة حيثيات النازلة، قبل تحرير محضر استماع حول النازلة وحجز المبلغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *