متابعة -le12.ma

 

أخيرا، تمكنت فرق الإنقاذ، وبعد أزيد من 24 ساعة من البحث المتواصل، الذي توقّف ساعات بسبب سوء الأحوال الجوية، من العثور على مكان هيكل حافلة النقل المزدوج التي كانت تقل الضحايا وانتشال جثث بعضهم.

وفي الوقت الذي لم يُعرف، حتى الآن، عدد الضحايا الذين قضوا في هذه الفاجعة، قالت مصادر مطلعة إنه تم انتشال 12 من جثث الضحايا حتى الآن، بينما تتواصل الأشغال لانتشال ضحايا آخرين محتمَلين قدّر عددهم بـ24، بينهم نساء وأطفال.

وتسببت الأمطار وتوالي انجرافات التربة في المنطقة في تعثر البحث عن ضحايا الحادث، الذي أدى إلى “طمر” حافلة النقل المزدوج (ميني بيس) في النقطة الكيلومترية 230 في الطريق الوطنية رقم 7، وتحديدا في محيط دوار “توك ن الخير” في جماعة إيجوكاك، قيادة ثلاث نيعقوب، دائرة أسني، في إقليم الحوز.

يشار إلى أن عدة أشخاص لقوا مصرعهم إثر انهيار جزء من جبل مساء أمس في منطقة “أَسيف زكًزاون” في الجماعة المنكوبة “إيجوكاك”، بسبب التساقطات القوية التي شهدتها المنطقة.

وفي سياق مماثل، قالت مصادر إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في منطقة “تيغدوين” في ضواحي مراكش وإصابة أزيد من 20 آخرين. كما جرفت السيول فتاة (14 سنة) في وجدة بعدما “جرفتها” السيول مسافة خمسة كيلومترات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *