وفي محتوى الفيديو، تظهر فتاة بلباس غير محتشم، وهي تقول «أبحث عن فارس الأحلام »، قبل التوجه بأسئلة، تعرف على شباب من خلف ستار أبيض.

*جواد مكرم/le12.ma

لم تمر سوى ساعات على تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نحو ساخط  فيديو فتاة تحاكي محاكاة برنامج أجنبي (المواعدة العمياء)، حتى دخلت الشرطة على خط البحث في القضية.

وفي محتوى الفيديو، تظهر فتاة بلباس غير محتشم، وهي تقول «أبحث عن فارس أحلامي»، قبل التوجه بأسئلة، تعرف على شباب من خلف ستار أبيض.

ويقوم كل واحد من هؤلاء الشباب بالتفاعل مع أسئلة الفتاة الباحثة عن فارس أحلامها، بشكل قد يؤسس إلى باقي افعال الأطراف المشاركة في صناعة هذا المحتوى، لجرائم يعاقب عليها القانون المغربي.

وتبحث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في شبهة تورط الواقفون وراء هذا المحتوى الرقمي، على المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

ورصدت اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني، وفق مصدر هيسبريس، تداول الشريط المذكور،  على مواقع التواصل  وقامت بمعاينة وجرد الوقائع المنشورة.

وتابع ذات المصدر ، أنه جرت إحالت ذات الوقائع على المكتب الوطني لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وجرى تبعا لذلك البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وشدد ذات المصدر، بأن البحث القضائي يعكف حاليا على التحقق من مدى احتواء الشريط المذكور على عناصر تأسيسية لجرائم يعاقب عليها القانون المغربي، وذلك من أجل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات القضائية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *