تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه كولن 2-0 ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم، السبت 13 أبريل 2024، ليؤجل تتويج باير ليفركوزن.

كان ليفركوزن يحتاج لخسارة كل من بايرن الثاني، وشتوتغارت الثالث، الذي يلعب مع فرانكفورت في وقت لاحق، لحسم اللقب قبل مباراته أمام فيردر بريمن الأحد 13 أبريل، لكنّ فوز النادي البافاري بهدفي البرتغالي رافايل غيريرو (د65) وتوماس مولر (د90+3) أرجأ باكورة ألقاب “فيركسليف” في البوندسليغا حتى الأحد.

وبات في رصيد بايرن 63 نقطة، بفارق 13 نقطة عن ليفركوزن، الذي سيحسم اللقب الأحد 13 أبريل، قبل 5 مراحل من نهاية الموسم في حال فوزه على بريمن، فيما لا تزال معركة الوصافة قائمة، إذ يستطيع شتوتغارت، في حال فوزه على فرانكفورت لاحقا، التساوي مع بايرن بنفس الرصيد.

ودخل فريق المدرب توماس توخل اللقاء في أعقاب تعادله أمام مضيفه أرسنال الانجليزي 2-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال اوروبا الثلاثاء، على أن يواجهه مجددا الأربعاء في لقاء الإياب على ملعبه في “أليانز أرينا“.

ومع تسليمه بأنّ آماله باحراز لقب الدوري للمرة الثانية عشرة تواليا تلاشت، بات واضحا أنّ عملاق الكرة الألمانية حوّل تركيزه إلى المسابقة الأوروبية المرموقة، ولهذا السبب أجرى توخل سبعة تغييرات عن التشكيلة الأساسية التي خاضت مواجهة أرسنال.

وأراح الحارس الأساسي مانويل نوير، الذي شارك مكانه سفين أولريخ، كما غاب عن التشكيلة الأساسية كل من الكندي الفونسو ديفيز، النمسوي كونراد لايمر، ليون غوريتسكا، لوروا سانيه، جمالا موسيالا والفرنسي دايو أوباميكانو.

وفي مباراة أخرى، أبقى بوروسيا دورتموند معركة المركز الرابع مشتعلة بعد أن فاز على مضيفه بوروسيا مونشنغلاباخ 2-1.

وبات في رصيد دورتموند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط عن لايبزيغ الرابع الفائز بثلاثية كاسحة على فولفسبورغ.

كما حقّق ماينتس، السادس عشر، فوزا كبيرا على هوفنهايم، الثامن، 4-1 ليعزّز الاول آماله في البقاء بدوري الاضواء.

ويحتل ماينتس المركز 16 برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بوخوم الخامس عشر في منطقة الامان والذي تعادل امام هايدنهايم 1-1.

من جهته، تجمّد رصيد هوفنهايم عند 36 نقطة في المركز الثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *