يُعتبر الحساء خيارًا مهمًا ولا غنى عنه طوال شهر رمضان المبارك. حيث لا يخلو أي إفطار رمضاني من وجود طبق الحساء الساخن، الذي يُفضله الصائمون كبداية لوجبة الإفطار.

ان الحساء الساخن يمنح شعورًا بالدفء والشبع السريع، سواء كان ذلك بفضل قوامه الكثيف والمغذي أو اذا كان بالمرق الخفيف والمكونات الطازجة.

ووفقًا لموقع “إيت ذيس نوت ذات” Eat This Not That، يتمتع تناول الحساء الساخن بالعديد من الفوائد، ولكن يجب مراعاة بعض النقاط:

شعور سريع بالشبع: يحتوي الحساء على نسبة عالية من الماء، مما يُساعد في شعور سريع بالشبع، ويُقلل من احتمالية تناول كميات كبيرة من الطعام بعد ذلك.

سعرات حرارية أقل: يمكن الحصول على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مقابل سعرات حرارية أقل، مما يُساهم في إنقاص الوزن وتقليل خطر السمنة.

الكريمة والصوديوم: ينبغي تجنب تناول الحساء الذي يحتوي على الكريمة بسبب ارتفاع السعرات الحرارية والدهون المشبعة وكذلك مستويات الصوديوم العالية.

وأخيرا، يُنصح بتناول الحساء الغني بالعناصر الغذائية مثل الخضروات والفاصوليا والحبوب، وتجنب الأنواع الزائدة في الدهون والصوديوم. و من الافضل اعداد الحساء في المنزل بدلاً من شراء النسخ الجاهزة، حيث يمكن التحكم بمكوناته بشكل أفضل للحصول على وجبة صحية ولذيذة في الوقت نفسه.

المصدر: العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *