le12.ma

 

تفاعلا مع ما تداولته إحدى الصحف الوطنية حول “تعليق” مشروع إحداث الملعب الكبير للبيضاء، الذي كان مقررا إحداثه في بنسليمان، أكدت وزارة الشباب والرياضة أن هذه الأخبار “عارية من الصحة وغير مستندة إلى أسس صحيحة”.

وأفادت وزارة الرياضة، في بلاغ توضيحي، أمس الجمعة، بأنه، بتعليمات من الملك محمد السادس، وفي إطار الإعداد لملف ترشيح المملكة المغربية لاحتضان كأس العالم 2026، قامت اللجنة المكلفة بهذا الملف بمعاينة الوعاء العقاري الكائن في جماعة المنصورية، إقليم بنسليمان، لإحداث الملعب الكبير للبيضاء.

وأضافت وزارة الطالبي العلمي أنه “تمت، في هذا الصدد، مباشرة مسطرة اقتناء القطع الأرضية اللازمة لإحداث هذه المنشأة الرياضية المهمة وفقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل. كما أعطيت انطلاقة الدراسات الهندسية والطبوغرافية التي أخذت بعين الاعتبار جميع الجوانب المحيطة بالمشروع، بما في ذلك الجانب البيئي”. وأضافت أنه تم، أيضا، تعيين نائل الصفقة وفق المسطرة المقررة قانونا.

وأعلنت لجنة ترشيح مونديال المغرب 2026، في وقت سابق، أن أشغال تهيئة ملعب البيضاء الكبير ستنتهي وسيتم تسليمه في 2025، وتحديدا في مارس.

وستكون سعة الملعب 93 ألف مقعد، على مساحة 110 هكتارات من الأراضي غير المبنية، والتي ستستوعب كل التركيبات المطلوبة لبطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا” 2026. كما أن هذا الملعب، ذا التصميم الحديث للغاية، سيزود المغرب بما يلزم لإستضافة التظاهرات الرياضية الدولية الرئيسية الأخرى والحفلات الموسيقية والمهرجانات واسعة النطاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *