حققت الجامعة الملكية المغربية  لكرة القدم انتصارا جديدا على الاتحاد الإسباني، بعدما تمكنت من خطف موهبة نادي ريال مدريد الإسباني ابراهيم دياز ليواصل نجاحه في استقطاب اللاعبين الموهوبين من الأصول المغربية.

وأكد  صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن إبراهيم دياز حسم أمر البلد الذي سيمثله، واختار المنتخب المغربي، قبل أن يلقي الاتحاد الإسباني،  باللوم على مدرب منتخب “لاروخا” لويس دي لافوينتي، الذي تجاهل موهبة ريال مدريد لفترة طويلة، بينما قام المغرب بعمل كبير من أجل إقناع دياز، من أجل ارتداء قميص منتخب “أسود الأطلس”.

وأضافت “ماركا” أن دياز المولود في مالغا، ويحظى بأصول مغربية من جدته لأبيه، فضل اللعب لأسود الأطلس، وأنهى احتمالية استدعائه لتمثيل الماتادور ، تحت قيادة لويس دي لا فوينتي.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير الميركاتو، على حسابه بشبكة “إكس”: “يعد الاتحاد المغربي احتفالا كبيرا لإبراهيم دياز الذي قرر تمثيل أسود الأطلس“.

وأضاف: “تم اتخاذ القرار الرسمي بالأمس.. ويجهز الاتحاد المغربي الآن الخطوات التالية خلال الأسبوعين المقبلين”.

ومن جهتها كشف تقرير صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن من الأسباب التي دفعت دياز لاختيار “أسود الأطلس” على حساب كتيبة “لاروخا”، حيث كانت الشكوك من مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي وعدم دعوة اللاعب في أكثر من مناسبة، هي السبب الأبرز.

كما بين التقرير أن اللاعب سئم من انتظار دعوة مدرب “لاروخا”، وعلاوة على ذلك، فهو منجذب إلى المشروع المغربي الذي سيكون بطله.

ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية، قرر دياز، تمثيل المغرب بشكل نهائي، رغم أن لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، كان ينوي ضمه يوم الجمعة المقبل إلى قائمة الماتادور (دون الإعلان عن ذلك).

وأشارت إلى أن قرار دياز يعود إلى رفض الاتحاد الإسباني، منحه أفضلية على بقية اللاعبين، في معرفة موقفه من الانضمام إلى قائمة المعسكر المقبل، في موعد مبكر.

وأوضحت أن إبراهيم دياز حصل على رد صارم من الاتحاد الإسباني، بأن قائمة المنتخب الأول لن تعلن قبل يوم 15 من الشهر الجاري.

وكشفت أن هذه ليست المرة الأولى التي يرغب فيها دياز، من خلال ممثليه، في الحصول على أفضلية مقارنة ببقية اللاعبين.

وسبق أن طلب ممثلو دياز، الاجتماع مع الاتحاد الإسباني لمعرفة خططهم بشأن ضم نجم الملكي، وهو الأمر الذي رفضه أيضا مسئولو الاتحاد، معتبرين أنه يجب معاملة جميع اللاعبين المؤهلين للانضمام على قدم المساواة.

وتواصل اللاعب المغربي، في وقت سابق، مع أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، ونجح الأخير في إقناع لاعب الميرنغي، بتمثيل المغرب.

ووفقا لمعطيات جديدة، فإن اللاعب دياز سيرتدي القميص رقم 10، كنوع من تكريمه والاحتفاء بقدومه إلى منتخب “أسود الأطلس”، وأيضا لقيمة هذا الرقم ومكانته لدى متابعي كرة القدم المغربية.

من المنتظر أن يشارك الوافد الجديد في وديتي منتخب المغرب أمام أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الحالي على ملعب أكادير، بعد اقتناعه التام بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *